صودا الخبز.. لتبييض الأسنان المنزلي

تبييض الاسنان المنزلي

اصفرار الاسنان… مشكلة يعاني منها الكثيرون وسببها العديد من العوامل كشرب القهوة والتدخين وبعض المأكولات، إلا أنّهم يخافون من اللجوء إلى تبييضها عند طبيب الأسنان بسبب الآثار الجانبية التي يتركها العلاج الذي يقوم به.

ias

تتعدد الطرق المنزلية التي يمكن اللجوء إليها لحل هذه المشكلة ولعلها من أبرز المشاكل التي يمكن حلها في المنزل وبطرق سهلة وبسيطة. إليك هذه الطريقة السهلة والصحية والتي تقوم على استخدام صودا الخبز أو ما يعرف بـ"بيكربونات الصوديوم" لتبييض الأسنان.

امزجي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع بعض قطرات الماء أو الليمون في كوب صغير واحرصي على الحصول على عجينة متماسكة لتتمكني من تطبيقها بسهولة. ومن ثم استخدمي فرشاة أسنانك أو اصبعك لوضع العجينة على أسنانك بطريقة مباشرة ولا ترفعي الفرشاة أو اصبعك قبل دقيقتين من فرك أسنانك.

وطريقة الفرك بفرشاة الأسنان هي طريقة مماثلة لغسل الأسنان بشكل طبيعي ويجب عليك أولاً أن تغمسي رأسها الرطب بعجينة صودا الخبز. وإن كنت تستخدمين اصبعك يمكنك استخدام ظفرك لفرك البقع الكثيرة الاصفرار. وهنا يجب أن تتنبهي إلى أنّ طعم صودا الخبز قوي.

وانطلاقاً من أنّ تأثير صودا الخبز قوي على الأسنان عليك أن تنتبهي إلى عدم تركه أكثر من دقيقتين على أسنانك لأنّ ذلك قد يؤدي إلى جلخ مينا الأسنان.

وبعد فرك الأسنان لدقيقتين اغسلي فمك إما بالماء أو من خلال غسلها بمعجون الأسنان واحرصي على غسل الفرشاة جيداً أيضاً.

كرري استخدام هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوع أو أسبوعين وستلاحظين اختلافاً كبيراً في لون أسنانك بعد بضعة أيام.

وبعد مرور أسبوعين أعيدي تكرار هذه العملية مرة واحدة أو 2 في الأسبوع لحماية مينا أسنانك.

اقرأي أيضاً: أطعمة تساعد على تبييض الاسنان بالبيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية