تحديد الوجه بالحناء: أحدث صيحات ماكياج صيف 2015

مما لا شكّ فيه أنّ تحديد الوجه المعروف في عالم الماكياج بمفهوم الـ Contouring هو الذي يتصدّر الإهتمام هذا الموسم، فبعدما شكّلت صيحة الـ Baking مركز الاهتمام في الآونة الأخيرة، والتي تحدثّت عنها ياسمينة في مقالة خاصة تناولت فيها مسألة صيحة " الخبز" في الماكياج، صيحة جديدة تظهر على الواجهة، خاطفة كل الأضواء، وهي رسومات الحناء التي تقتحم بثقة عالم تحديد الوجه، وكعادتها ياسمينة تزيح الستار عن كواليس هذه الصيحة الجديدة. 

ias

الأهداف الرئيسية من تحديد الوجه هي التالية: شدّ الوجه، إظهار الأنف بطريقة حادة، تصغير الجبين، وإظهار الوجنتين أكثر بروزاً، بعدها ظهر الهايلايتر ليضيف الإضاءة على الوجه، متمّماً الماكياج على أحسن وجه، لتأتي صيحة الخبز حتى تكرّس أكثر جماهيريّة العمل على ماكياج الوجه، بواسطة مستحضرات متفاوتة ألوان التدرّجات.

ولو أنّ ظهورها كان خجولاً، شكلّت موضة كونتور المهرّج أو Clown Contour مصدر إيحاء لخبيرة الماكياج والحناء الباكستانيّة ساحور سليم التي إستخدمت خبرتها في رسم النقوش على الجسم، في نقلها إلى الوجه، مع إستعمال ألوان خطوط مختلفة الألوان، جعلت الوجه وكأنّه لوحة زيتية مميّزة، بواسطة كريم الأساس والبرونزر والكونسيلر وغيرها من مستحضرات ماكياج الوجه الكلاسيكية، من دون إغفالها قواعد تحديد الوجه خلال الرسم. لتشكّل خضّة كبيرة على صفحتها الشخصية على إنستغرام، هذا وقد تمنّت أن تحوز هذه الصيحة التي جمعت عالمين مختلفين من الجمال، أي الحناء والماكياج إعجاب متابعيها. وقد حذت حذوها خبيرة الماكياج شاهينا إسلام، ناشرة صورتها على إنستغرام قبل الرسم وبعده، وفيديو على يوتيوب حصد آلاف المشاهدات.

بما أنّ نقوش الحناء هي أكثر صيحات الجمال الجماهيريّة والتي لا نشعر بإستغراب في حال صارت صيحة عربية بإميتاز، وفي حال لاقت إستحساناً في أوساطنا الخليجيّة بشكل خاص.

إقرئي المزيد: قواعد أساسية لماكياج تحديد الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية