كيف تخسرين 10 كيلو خلال شهر رمضان؟

رجيم رمضان

يُعتبر الشهر الفضيل، من الفرص الذهبية التي تهيئ لك أجواء خسارة الوزن، وخصوصاً أنك لن تري الطعام ولا حتّى أحد يتناوله طيلة اليوم. إن كنت مصمّمة على فقدان الوزن خلال هذا الشهر، اليك هذا الرجيم الذي يخلّصك من 5 الى 10 كيلوغرامات بحسب ارادتك، لمجرّد قدرتك على مقاومة مغريات الافطار والسحور والالتزام بهذه التعليمات.

ias

مكونات يجب أن تكون ضمن سحورك كي تضمني نشاطك

– رجيم السحور:

كي تتمكّني فعلاً من خسارة الوزن خلال شهر رمضان عليك أن تبقي على السحور البسيط وتعتبريه فطوراً كالذي تتناولينه في الأيام العادية الاّ انه في وقت أبكر قليلاً. والفكرة الأولى التي عليك أن تتخلّصي منها وهي السائدة للأسف، أنّ السحور هو فرصتك الوحيدة لمحاربة الجوع خلال ساعات الصوم لذا عليك أن تأكلي كل ما تراه عينك، وهنا تقعين في فخّ مشاكل الهضم، العطش وزيادة الوزن والاهم أنك ستشعرين بالجوع بعد ساعات قليلة. 

ننصحك بأن تأكلي على السحور بيضة مسلوقة، كوب من اللبن خالي الدسم الذي سيخلّصك من العطش خلال اليوم، حبّة فاكهة تمدّك بالسكر وعلى الأقلّ 4 أكواب من الماء في شكل متقطّع.

كيف تحاربين الجفاف خلال رمضان ؟

– رجيم الافطار:

عند وصولك للافطار، تكونين عزيزتي إجتزت المرحلة الأصعب من التحدّي لأنك وصلت الى نهاية اليوم وعليك بالمثابرة لقليل من الوقت الاضافي كي تحققي هدفك. ننصحك بأن تبتعدي عن الافطارات والجمعات العائلية التي تمتلئ الموائد بألذّ المأكولات المقلية والمحضّرة بالقشدة والجبن والسمن إضافةً الى اللحوم والوجبات المليئة بالدهون وخصوصاً حين تكون أطباق الحلويات بانتظار أن تأخذ دورها على الطاولة! 

كي تخسري هذا العدد من الكيلوغرامات خلال شهر واحد يجب أن يبدأ إفطارك بحبّة من التمر وكوبين من الماء. يمكنك أن تشربي أيضاً من العصائر الخالية من السكر والسعرات الحرارية. بعدها خذي إجازة للصلاة. للعشاء، تناولي قطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك المشوي أو المطهو على البخار مع الخضار المطية من دون زبدة أو زيت. 

وكي تحصلي على نتيجة مثالية تحدّي نفسك ومارسي 30 دقيقة من الرياضة قبل الافطار وثلاثين بعده. ربّما ستجدين الأمر صعباً في الأيام الأولى ولكن تذكّري أنّك تطلبين نتيجة ليست سهلة المنال، فأنت تريدين خسارة 10 كيلوغرامات في شهر واحد!

https://www.youtube.com/watch?v=qNfD_JtqbTU

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية