"سناب شات" يغزو السعودية ويضعها في المرتبة الأولى

تطبيق "سناب شات" في السعودية

من منا لا يملك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت منتشرة بكثرة في أيامنا هذه؟ بالطبع فإن هذه الظاهرة أصبحت حديث الساعة بين مختلف شرائح المجتمع، وقد أصبح الكل يشاركك الكل بأدق تفاصيل حياته عبر هذه المواقع وحتى المشاهير أصبحوا أكثر قرباً من محبيهم ويتواصلون معهم في شكل مستمر عبرها.

ias

هاشتاق " #ثلث_السعوديات_عوانس" يكتسح "تويتر"

إلاّ أنه في السعودية يكثر حالياً الحديث عن تطبيق "سناب شات" الخاص بالمحادثة والفيديوهات التي تختفي بعد مرور 24 ساعة عليها.

فقد أشارت شركة الأبحاث البريطانية "غلوبال ويب اندكس" إلى أن السعوديين احتلّوا المركز الثاني عالمياً في عدد المستخدمين الفعليين للتطبيق، إضافة إلى كونهم أكثر العرب استخداماً له.

في حين أن هذه الظاهرة بدأت أيضاً بالانتشار في الإمارات العربية حيث احتل الإماراتيون المركز السادس في نسبة استخدام هذا التطبيق على مستوى العالم.

من جهة أخرى، أشار إلى أن الإيرلنديين يتربّعون على عرش مستخدمي هذا التطبيق حول العالم. وقد لفت التقرير عينه إلى أن أعمار مستخدمي هذا التطبيق تتراوح بين 16 و20 سنة، وتندرج السعودية ضمن قائمة البلدان التي احتلّت المرتبة الثانية، وكذلك فئة الأعمار فيها التي تستخدم "سناب شات" هي بين 16 و20 سنة.

وقد أخذت الدراسة التي صدر عنها التقرير في عين الاعتبار الطبيعة السكانية والبنية التحتية لكل دولة إلى جانب توافر الانترنت في متناول يد السكان فيها.

بالصور، مناكير علم السعودية

والجدير ذكره، أن السعودية كانت قد احتلّت في السابق المرتبة الأولى عربياً من حيث عدد مستخدمي موقع "تويتر".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية