تعلمي تطبيق كونتور الوجه لإطلالة مشرقة

ما هو الكنتور أو عملية نحت الوجه؟ إن الكنتور تقنية مكياج تستخدم لتعزيز جمال الوجه وإبراز ملامحه أي تسليط الضوء على المناطق المفضلة لديك في الوجه وإخفاء التفاصيل التي لا تحبين إبرازها  من خلال إستخدام أدوات المكياج التالية كريم الأساس والكونسيلر والهايلايتر. وتجدر الإشارة الى أن الكنتور سر جمال الفنانات وأصبح من آخر صيحات المكياج. لذلك، تقدّم لك ياسمينة اليوم كل المعلومات عن الكنتور وطريقة تطبيقه بالخطوات السهلة.

ias

تتعدّد تقنيات الكنتور بحسب أشكال الوجه تقنيته الخاصة وعادة يستخدم الفاونديشن أغمق بدرجتين من لون البشرة لتحددي وجهك وتتحكّمي بتكاوينه كما تريدين خاصة منطقة الأنف والجبين والخدين. كذلك، يطّبق كريم الأساس بخفة حرصاً على عدم تكدّس الطّبقات. وتستخدم الألوان الفاتحة لإبراز التفاصيل.

إليك بالخطوات طريقة تطبيق الكنتور:

في الخطوة الأولى، اختاريكريم أساس من لون بشرتك وطبقيه على كامل وجهك لتوحيد لونه واستخدمي الكونسيلر لإخفاء البقع السوداء تحت عينينك.

كونتور للخذين: ابدئي بتقنية الكنتور من خلال استخدام كريم أساس أغمق بدرجتين كما مذكور أعلاه لإبراز عظام الخد. فارسمي خطاً إبتداءً من الأذن حتى منتصف الخدّ بواسطة فرشاة

المكياج.

كونتور الجبين: ارسمي خطاً بواسطة فرشاة المكياج عند طرف الجبين لتصغيره. إذا كان جبينك صغيراً، لا تقومي بهذه الخطوة.

كونتور الذقن: لإبراز جمال الذقن، ارسمي خطاً ابتداءً من المنطقة تحت الأذن وصولاً إلى الرقبة أي تحت الذقن. هذه الخطوة تساعد على تنحيف الوجه أيضاً.

كونتور الأنف: لتصغير الأنف، ابدئي برسم خط من زاوية الحاجب الدخلية وصولاً إلى أسفل الأنف.

كونتور العينين: لإبراز جمال العينين، اختاري أولاً هايلايتر أفتح بدرجتين من لون بشرتك وطبّقيه تحت عينيك بشكل مثلث.

في الخطوة الأخيرة، استخدمي الإسفنجة لدمج الخطوط تحت العينين وخطوط الكنتور.

شاهدي الفيديو أعلاه واتقني طريقة تطبيق الكونتور مع راشيل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية