تعرفي إلى أفضل طريقة لغسل اليدين للقضاء على البكتيريا

لغسل اليدين طريقة معينة يجب الالتزام بها.. فما هي؟

تتعرّضين في شكل يومي ومستمر لكل أنواع البكتيريا والفيروسات في حياتك اليومية، وبالتالي أنت بحاجة دائماً إلى الحرص على نظافتك، بغية عدم انتقال العدوى إليك أو إصابتك بالمرض.

ias

ولعل غسل اليدين، يعتبر من أولى أولوياتك التي تسمح لك بالمحافظة على مناعتك وتعزيزها بعيداً من خطورة انتقال الأمراض الى جسمك.

اختبري نفسك: أي مريضة أنت؟

علماً أن دراسة حديثة وجدت أن عملية تنظيف اليدين، من خلال 6 خطوات مدروسة وموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية، هي أكثر فعالية بكثير من القيام بالعملية من خلال 3 خطوات فقط.

وفي هذا السياق، أكد خبراء الصحة أن هذه الطريقة الجديدة تخفّض متوسط العدد البكتيري من 3.28 إلى 2.58، مقارنة مع طريقة الثلاث خطوات التي توصّلت إلى معدل 2.88 فقط.

واعتبر الخبراء أن عليك لغسل اليدين بشكل صحيح، البدء بتبليل اليدين بالمياه ومن ثم استخدام الصابون وفرك اليدين بشكل جيد، أي عليك فرك راحتي الكف إحداهما بالأخرى جيداً مع تشبيك الأصابع فيما بينها، من ثم يتوجب عليك نقل راحة اليد اليمنى ووضعها على ظهر يدك اليسرى وفركها مع تداخل الأصابع، وعليك وضع الإبهام في راحة اليد والفرك بحركة دائرية والتبديل تالياً بين اليدين. (تعرفي مع ياسمينة إلى أغرب استعمالات الجل المعقم لليدين)

وأشار خبراء الصحة إلى أن عليك فرك راحة اليد اليمنى بأصابع يدك اليسرى ومن ثم التبديل بذات الحركة مع راحة اليد اليسرى.

وبالتالي، حاولي يا عزيزتي اعتماد هذه الطريقة في غسل اليدين، بهدف تعزيز جهاز المناعة لديك والحرص على تقوية جسمك بعيداً من خطورة انتقال الفيروسات والجراثيم إليك.

اقرئي المزيد: طرق فعالة لتلافي شيخوخة اليدين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية