أمور تتفوقين فيها.. لأنك بدينة!

تعرفي على أمور تتفوقين فيها لأنك بدينة

لطالما كان الصراع قائماً، عند كل امرأة، بهدف خفض وزنها والحصول على الجسم الرشيق والسليم، وبالتالي كان هدفها الدائم الالتزام بالحميات الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية للوصول الى الهدف المنشود.

ias

اختبري نفسك: الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

إلاّ أن دراسة دانمركية حديثة أتت لتدحض كل النظريات القديمة والصراع القديم الجديد، لتؤكد أن أصحاب الجسم الممتلئ يعيشون لمدة أطول من أصحاب الجسم النحيف.

فقد كشف علماء من جامعة كوبنهاغن الطبية أن وزن الجسم الزائد هو مؤشر الى معدل حياة أطول من الجسم النحيف، لافتين إلى أن النتائج التي توصلوا إليها أكدت أن "بين أصحاب الجسم الممتلئ اليوم نسبة وفاة أقل ممّا بين ذوي الجسم العادي أو النحيف". (تعرّفي مع ياسمينة على هذه الأطعمة التي تساعدك في حرق الدهون بسرعة)

وقام هؤلاء العلماء بتحليل بيانات أكثر من 100 ألف شخص يعيشون في الدانمرك، وضع معدل حياتهم تحت المراقبة بداية من عام 1976 إلى غاية 1978 لتتواصل المراقبة في مرحلة ثانية بين عامي 1991 و1994.

وأخيرا بين 2003 و2013. وتم أخذ بعض المخاطر الصحية كالتدخين  أثناء القيام بالدراسة بعين الاعتبار، كما اعتمد العلماء في دراستهم على مؤشر كتلة الجسم، وهو مقياس لتمييز الوزن المثالي عن الزائد وعن السمنة أو عن النحافة.

وأكد العلماء أن أصحاب الوزن الزائد كانوا معرّضين لمعدل وفاة أكبر من أصحاب الوزن العادي في السبعينات.

وعلى رغم هذه النتائج، لا يزال العلماء وخبراء الصحة ينصحون بالالتزام بنظام تغذية صحي.

اقرئي المزيد: أسباب شعورك الدائم بالجوع كل النهار

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية