لارتداء الحجاب قواعد وأصول.. فما هي اتيكيت اختياره؟

تعرفي على اتيكيت اختيار وارتداء الحجاب

لارتداء الحجاب قواعد وأصول يجب احترامها وأخذها في عين الاعتبار، وهذا ما يدخل في ما يعرف باتيكيت الحجاب.

ias

من هنا، تعرّفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على اتيكيت كيفية اختيار  الحجاب وارتدائه .

اختبري نفسك: من أنت في عينيّ الاتيكيت؟

وفي هذا السياق، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين ضرورة اختيار حجاب الرأس بعناية لأنه يحيط بالوجه، مشدّدة على ضرورة الحرص على أن يتوافق مع لون بشرتك وعينيك، من خلال وضع الحجاب قريباً من وجهك والوقوف أمام المرآة إذ ستعرفين وتميزين ما إذا كان اللون مناسباً للون بشرتك.

وأشارت إلى أن إذا كنت سمراء، فعليك الابتعاد عن الألوان الداكنة جداً، أما في حال كنت حنطية اللون، فإن الألوان الداكنة تناسبك، لافتة إلى أن بعض الألوان الفاتحة قد تُظهرك شاحبة اللون، علماً أن اللون البني والأسود والكحلي من الألوان التي تناسب ألوان البشرة كافة.

ودعت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى التأكد دائماً من تثبيت الحجاب جيداً حتى لا تجدي نفسك في موقف محرج، مشدّدة على ضرورة اختيار قماش يناسب الفصول السنوية.

ونصحت بتجنّب كثرة الألوان المتداخلة في حجاب الرأس، فهي دلالة الى عدم الأناقة، معتبرة أن الحجاب ذو الألوان الواحدة أو الهادئة من أفضل الخيارات، إذ يُفضل اعتماده في المناسبات الرسمية، خصوصاً أنه يعكس  شخصية متزنة وعقلانية.

وشدّدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على ضرورة تجنّب الحجاب المنقوش عند ارتدائك لملابس منقوشة أو مقلمة، داعية إلى الحرص دائماً عند شراء الحجاب على أن تأخذي معك الملابس بهدف التنسيق بشكل أفضل مع الحجاب. (تعرّفي مع ياسمينة علىاتيكيت توجيه الدعوة لإفطار رمضاني)

وأشارت إلى أن في حال كان الحجاب ذا نقوشٍ كثيرة، فاحرصي على أن تكون ملابسك هادئة الألوان أو خالية من النقوش، لافتة إلى أن الحجاب، ذات أقمشة لمّاعة ذهبية كانت أم فضية أو حتى براقة، غالباً ما يستخدم في المناسبات أو في الأعراس.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أن في حال كنت تتمتّعين بوجه صغير، فمن الأفضل أن تتجنّبي ربطات الحجاب ذات الطبقات المتعدّدة، لأنها تؤدي إلى تصغير وجهك بشكل إضافي.

ودعت إلى الحرص على استخدام ألوان الماكياج التي تتناسق مع ألوان الحجاب، البشرة، والملابس، مشدّدة على ضرورة تجنّب المبالغة في وضع الماكياج واللجوء إلى استخدام الألوان الهادئة.

وشدّدت على ضرورة التذكر دائماً أن البساطة عنوان وسرّ أناقة وجمال أي سيدة أو فتاة.

اقرئي المزيد: هكذا تتصرفين عند تلبيتك لدعوة الإفطار بحسب الاتيكيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية