عيناك من البني إلى الازرق في 20 ثانية

تغيير لون العينين

هل تعلمين أن أصبح بامكانك تغيير عينيك من البني إلى الازرق في 20 ثانية فقط؟

ias

نعم أصبحت هذه التقنية متوفرة راهناً. إذ إن طبيباً أميركياً اكتشف طريقة جديدة لتغيير لون العيون خلال 20 ثانية فقط.

نصائح ومحاذير لماكياج عيون العروس

فقد نشرت صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية خبراً أشارت فيه إلى أن الدكتور غريغ هومر، من مركز ستروما الطبي في ولاية كاليفورنيا الاميركية، بدأ تطبيق تقنية ليزر جديدة تعرف باسم "لومنايز" وهي تؤدي إلى تغيير لون العينين من البني إلى الازرق.

إلا أنّ الطبيب نبّه إلى أن استعمال هذه الطريقة يؤدي إلى تغيير لون العينين إلا أنه لا يمكن استعادة لونها الطبيعي فيما بعد. وكشف أن هذه التقنية ترتكز على إزالة الصبغة البنية (الملانين) من الطبقة العليا للعين أو ما يعرف بالقزحية، وتبدأ نتائج هذه العملية بالظهور بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، إذ يبدأ اللون البني بالتحول إلى اللون الازرق.

وأكد الدكتور أن الشخص الذي يخضع لعملية التغيير عليه أن يدرك أن لا يمكن عكس هذا التغيير واستعادة لون عينيه الطبيعيتين، لأن الأنسجة البنية لا تتجدّد وبالتالي يستحيل استرجاعها.

ظلال عيون تناسب لون عينيك

من جهة أخرى، أظهرت عدد من الدراسات التي أجريت في جامعة كوبنهاغن أن لون عيون الشخص يكون وراثياً، وأن اللون البني هو الأكثر انتشاراً حول العالم. أما الصبغة الزرقاء فلا وجود لها في الواقع، بل أنها نتيجة وجود نقص الميلانين في القزحية، وهذا النقص لايؤثر أبداً على صحة الإنسان.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الطبيب هومر يتوقع أن تنتشر هذه العملية حول العالم خلال مدة أقصاها سنة ونصف. وقد كشفت أن قيمة هذه العملية يتوقّع أن تبلغ 4800 دولاراً أميركياً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية