تفاصيل رجيم العسل لخسارة الوزن في اسبوع

تفاصيا رجيم العسل

نسمع كثيراً عن فوائد العسل الصحية والجمالية ولكن هل سبق وعرفت أنه عنصر يمكنك الاعتماد عليه كلياً لخسارة الوزن؟ نعم، فهذه المادة الطبيعية تعدك بخسارة ما يقارب الـ5 كيلوغرامات في أسبوع إن التزمت قوانين الرجيم العامة وبتفاصيل البرنامج اليومي. اليك التفاصيل.

ias

اختبري نفسك: الى أي مدى أنت مطلعة على معلومات الرجيم العامة؟

قواعد رجيم العسل العامة:

 استبدلي السكر بالعسل

- انقطعي عن الفاست فود 

  • اهتمي بوجبة الفطور، واختاريها متوازنة وقليلة الدهون

  • اعتمدي على أكبر كميات الخضار الممكنة

  • مشتقات الحليب كاملة الدسم مسموحة

  • إشربي الكثير من الماء

  • خصّصي يوماً في الأسبوع من دون كربوهيدرات، يمكنك أن تتناولي من هذه اللائحة (الطماطم، التفاح، الفطر، الخضار على انواعها، الفاصولياء، الأفوكادو والجبنة)

  • اختاري الكربوهيدرات السمراء ولا تكثري منها

  • أدخلي البروتينات في كل وجباتك

  • لا تتناولي أكثر من قطعتين من الفاكهة يومياً

البرنامج اليومي لرجيم العسل:

– اليوم الاول: للفطور كوب من الزبادي مع ملعقة عسل صغيرة وحبتي توت أو فراولة. للغداء تناولي قطعة من خبز الذرة، مع بضع أوراق الخس مع علبة تونا صغيرة وحبة طماطم. أما للعشاء فاختاري قطعة من ستيك اللحم الى جانب ملعقتين كبيرتين من حبوب الكسكس أو الكينوا. 

– اليوم الثاني: للفطور تناولي قطعة حبش من 50 غراماً، مع 3 حبات طماطم كرزية و 3 حبات من الفطر الطازج. للغداء تناولي سلطة الشيف أي من الخضار والجبن وقليل من الحبش، للتحلية قطعة توست صغيرة مع ملعقة عسل. وللعشاء يمكنك تناول عجة من بيضتين مع ما أحببت من خضار ولكن من دون دقيق مع صلصة العسل بالخردل.

اليوم الثالث:استمتعي للفطور بقطعة بان كيك واحدة مع التوت الطازج وملعقة من العسل. للغداء تناولي الى حدود طبقين كبيرين من حساء الخضار مع صحن سلطة بصلصة من دون زيت. وللعشاء يسمح لك بقطعة لحم مشوي مع حبة بطاطس صغيرة والكمية التي تريدينها من البروكولي والجزر. (اكتشفي معنا عصائر أساسها الخضار لتخفيف الوزن)

اليوم الرابع: للفطور تناولي كوباً من الزبادي مع ملعقة عسل صغيرة وحبتي توت أو فراولة. أما الغداء فلك في هذا اليوم السلطة الايطالية من 3 قطع من الموزيريلا الطازجة، ربع حبة أفوكادو حبة طماطم كبيرة مع ما أردت من الخس بصلصة البلسميك من دون زيت. والعشاء فهو عبارة عن علبة تونا كبيرة مع قليل من زيت الزيتون والحامض إضافةً الى كوب من الباستا وربع كوب من الفلفل الأخضر المقطع والذرة بصلصة الخردل والعسل.

اليوم الخامس: للفطور قطعة بان كيك مع التوت والعسل، للغداء فيليه سمك مع الخضار المشوية أمّا للعشاء فاختاري قطعة من صدر الدجاج المشوي، مع قطع البطاطس المسلوقة، وورق السبانخ الطازج وملعقة صغيرة من السمسم. وللصلصة نصف كوب من ليمون الحامض مع ملعقة صغيرة من العسل ورشة بهار أسود.

اقرئي المزيد:رجيم الخس لخسارة الوزن بأسرع وقت ممكن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية