متى وكيف يجب تنظيف الاسنان خلال رمضان؟

Teeth, Mouth, Lip

إن العناية بأسنانك تعتبر من الامور الأساسية التي تقومين بها للحفاظ على ابتسامة مشرقة. إلاّ أنه خلال شهر رمضان، يتبدّل نظامك الذي تضعينه لنفسك في حياتك اليومية.

ias

لذلك، تتساءلين دائماً بشأن الموعد المناسب لتنظيف أسنانك وخصوصاً كيفية العناية بها بطريقة تساعدك على الحفاظ عليها من أي ضرر.

من هنا، تقدّم لك "ياسمينة" هذه النصائح القيّمة حتى تعرفي كيفية التصرّف في هذا الشهر.

مفعول سحري لمعجون الاسنان على أظافرك

خلال وقت الافطار:  من الضروري أن تحافظي على الروتين اليومي الذي تتّبعينه عادة في تنظيف أسنانك، أي أن تقومي بتنظيفها 3 مرات يومياً. إلاّ أنه خلال شهر رمضان يتغيّر التوقيت. فمن المستحسن أن تقومي بتنظيف أسنانك بعد الافطار مباشرة، قبل النوم كذلك عليك التركيز على تنظيفها بعد السحور. كما يجب أن تستعيني بغسول الفم الذي يساعدك على التخلّص من البكتيريا،  ويجب ألاّ تنسي الخيط لتنظيف ما بين الاسنان جيداً.

خلال الصيام: يعتبر البعض أن الصائم يمكنه استعمال فرشاة الاسنان خلال الصيام لتنظيف أسنانه عبر بلّها بالماء فقط. إلاّ أن خبراء الاسنان يعتبرون أن استعمال طريقة تنظيف الاسنان 3 مرات خلال وقت الافطار كافية للحفاظ على أسنان صحية.

إليك أفضل طرق طبيعية لتبييض الاسنان!

تنظيف اللسان:قد تعتبرين أن تنظيف أسنانك هو أكثر من كافي من أجل الحفاظ على رائحة فمّ منعشة إلاّ أنك لا تتنبهين إلى ضرورة تنظيف اللسان في شكل يومي. فالكثير من الدراسات أظهرت أن رائحة الفم الكريهة قد تنجم في معظم الأحيان عن تراكم البكتيريا على اللسان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية