جرّبن هذه الخلطات لتنظيف الوجه في البيت

تنظيف الوجه في البيت بخلطات طبيعية

من الضروري يا بنات أن تنظّفن وجهكنّ يومياً لأن البشرة تتعرّض للجراثيم والبكتيريا التي قد تسبّب لكنّ مشاكل وإلتهابات. وعلى الرغم من أن هناك عدة مستحضرات تجميل وكريمات طبية تعمل على تنظيف البشرة اخترن لكنّ اليوم طريقة أخرى يمكنكنّ استخدامها لتنظيف البشرة  من خلال تحضير #خلطات_للوجه في البيت تحتوي على مواد طبيعية مغذّية وصحية للبشرة. جرّبتها في البيت وأنصحكنّ بتجرتها لأنها تضمن لكنّ نتائج فعّالة.

ias

خلطة العسل والزبادي والأفوكادو: يساعد الزبادي على التخلّص من خلايا الجلد الميتة ويعمل كل من الأفوكادو والعسل على ترطيب البشرة. لذلك خلطت في وعاء هذه المكوّنات ثمّ دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. تناسب هذه الخلطة صاحبات البشرة العادية.

خلطة الموز والعسل وزيت الزيتون: تساعد هذه الخلطة على تنظيف البشرة وترطيبها لذلك وضعت في وعاء الخلاط الكهربائي نصف حبة من الموز ونصف حبة من الأفوكادو وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثمّ خلطت جيداً. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. تناسب هذه الخلطة صاحبات البشرة الجافة.

خلطة الشوفان والعسل وزلال البيض: يعمل الشوفان على اغلاق مسام الوجه لذلك خلطت في وعاء ملعقة صغيرة من العسل وزلال بيضة والقليل من الشوفان. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة.

إقرأي المزيد:ما هي أفضل خلطات الليمون للبشره؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية