توقفي عن وضع ساقك فوق الأخرى عند الجلوس.. لهذا السبب!

توقفي عن وضع ساقك فوق الأخرى عند الجلوس

من السائد أن تجلسي مع وضع ساق فوق الأخرى في دلالة الى الانوثة والرقي في التصرف، وباتت هذه العادة تدخل في صلب حياتك اليومية وضمن كل مناسباتك الاجتماعية والنشاطات التي تقومين بها

ias
!

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

إلاّ أن يتوجب عليك، يا عزيزتي، الحذر من تكرار كثرة القيام بهذه الخطوة والعادة التي من المعتقد أنها تحمل مخاطر جمة على الصعيد الصحي وفي ما يتعلق بسلامتك الشخصية.

ففي هذا السياق، كشف خبراء صحة أن طيّ الساقين بهذه الوضعية قد يتسبّب بالضغط على العصب الشظوي الموجود في الجزء الخلفي من الركبة، محذرين من أن هذا الضغط المستمر ولوقت مطوّل قد يتسبّب بتعطيل الإحساس في منطقة الساقين السفلية وحتى القدمين والأصابع. (تعرفي مع ياسمينة على5 صفات جسدية تنفر شريكك منك!)

وحذر خبراء من أن الجلوس، لوقت طويل، على الارض وعلى موضع مسطّح قد يتسبّب بشلل في العصب الشظوي، والذي ينجم عنه حالة “هبوط في القدم” أي Foot Drop، ليصبح الفرد عاجزاً عن رفع الجزء الأمامي من القدم والأصابع.

علماً أن هذه الوضعة لا تؤثر في القدمين فقط، بل تسبّب آلاماً في الرقبة والظهر بسبب الضغط الحاصل جرّاءها على العمود الفقري بسبب إلتواء الوركين وعظام الحوض.

وبالتالي يا عزيزتي، وعلى ضوء هذه المعلومات الصحية والطبية المستجدة، من المهم جداً أن تغيّري هذه العادة الخطرة وتتجنّبي القيام بها الاّ في حالات استثنائية للحفاظ على صحتك وسلامتك الشخصية.

اقرئي المزيد: إلى أي مدى يُقربك شعورك الدائم بالمرض من الشريك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية