جيجي حديد: إجعلى العالم منصة عرض...

عندما نتكلّم عن عالم الموضة، لا نقصد فقط دور الأزياء العالمية والماركات ولا نحصر حديثنا بالصيحات الرائجة والنجمات وعاشقات الموضة، فعالم الموضة يطاول أيضاً عارضات الأزياء اللواتي أصبحن يعتبرن من رائدات هذا العالم لاسيما أنّ إطلالاتهنّ خارج منصّة العرض غدت منتظرة من قبل العديد من السيدات اللواتي يستوحين لوكاتهنّ منهنّ.

ias

ولكن، من تعتقد أنّ مهنة عرض الأزياء هي بالمهنة السهلة، فإنها حتماً لا تدرك لا شاردة ولا واردة عن هذا العالم الذي يتطلّب جهداً جسدياً ونفسياً وذهنياً من العارضات.

فإلى جانب تمرينهنّ الدائم والدؤوب للوصول إلى القمّة وبالتالي الحصول على لقب أشهر عارضة أزياء، تمرّ عارضات الأزياء بصعوبات عدّة ومن بينها معاناتهنّ مع السفر الدائم والسهر والمشي المتواصل والرياضة واللياقة البدنية القاسية.

نسلّط الضوء حالياً على مهنة عرض الأزياء كونها أصبحت من المهن التي تهوي الفتيات والشابات كما لأنّ إحدى أهمّ عارضات الأزياء حالياً والتي باتت مثالاً للكثير من الشابات، جيجي حديد قد أطلقت أخيراً فيلماً قصيراً يكشف عن بعض أسرارها وخبرتها في هذا المجال، هذا الفيلم الذي كانت قد صوّرته لصالح مجلة W الأميركية والذي تناقلته وسائل الإعلام كما مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة السابقة القصيرة.

من هذا الفيلم، نكتشف بعض أسرار جيجي حديد التي جعلتها تصل إلى العالمية وتصبح إحدى أهمّ عارضات الأزياء والأكثر طلباً من قبل دور الأزياء، ومنها نسلّط الضوء على أهمّها برأينا والتي تحمل عنوان " دعي العالم يكون منصّة العرض الخاصة بكِ".

فكما تدّعي جيجي، تشير إلى أهميّة أن تستوحي العارضة ستايلها وأسلوبها في المشي من العالم الخارجي حيث كانت تراقب كلّ ما يدور من حولها وتستثمرها في شخصيتها وستايلها، الأمر الذي جعلها تكوّن أسلوبها الخاص وطريقتها في عرض الأزياء.

أما النصيحة الثانية والتي لفتت انتباهنا فهو تركيز جيجي على مبدأ المشية الذي يقوم على أن تسبق الرجل اليسرى تلك اليمنى، هذا المبدأ الممنوع الوقوع في خطئه، جيجي  ركّزت على أهمية أن تثق العارضة برجليها!

إلى جانب ذلك، نشيد أيضاً بمدى صراحة حديد التي اعترفت بأنّها قد لاقت التمرين من أصحاب الخبرة ومن خيرة القيّمين على هذا المجال، ناصحة الجميع بضرورة الصبر إذ لا يمكن لأيّ فتاة أن تصبح عارضة أزياء عالمية ومشهورة في لحظة ولا يمكنها أبداً أن تتوقّع حدوث ذلك أصلاً.
في هذا الإطار، تقول جيجي أيضاً أنّه في عالم عرض الأزياء، ستمرّين بمراحل عدّة قبل تكوين شخصيتك الحقيقة والمستقلة إذ لا بدّ من البدء بتقنيات مشي لا تتخيلينها أبداً كمشية القطة أو الدبدبة، أساليب مختلفة يلقّنها إياكِ من يعلّمك هذه المهنة وكلّ بحسب طريقته الخاصة حتى تحين اللحظة وتمتلكين قدرة تكوين أسلوبك الخاص المستقل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية