حيل بسيطة تساعدك على النوم بشكل أسرع!

معاناة الارق وقلة النوم

عزيزتي، من الطبيعي جداً، أن تعاني من حين إلى آخر من مشكلة أرق أو صعوبة في النوم، نتيجة أسباب مختلفة ومتنوعة، منها الضغط اليومي أو المرض الجسدي.

ias

من هنا، تقدّم لك ياسمينة مجموعة من النصائح والحيل التي تساعدك على تخطّي هذه المشكلة الشائعة والتمتع بليلة جيدة من النوم ما ينعكس ايجاباً عليك في اليوم التالي، سواء على الناحية الجسدية لديك أو العملية.

اختبري نفسك:هل أنت مهملة بحق صحتك؟

ضعي جدولاً زمنياً ينظم وقت النوم لديك: من المهم جداً، يا سيدتي، أن تقومي بوضع روتين ينظّم وقت النوم لديك وتعمدين الى تنفيذه بحذافيره ما يسمح للجسم بالراحة والاسترخاء.

تناولي كوباً من البابونج: عزيزتي، اذا كنت تعانين من حالات مزمنة من الارق وصعوبة في النوم، ينصح بأن تتناولي المشروبات العشبية، خصوصاً البابونج الذي يساعدك على الاسترخاء وبالتالي النوم في شكل عميق.

مارسي الرياضة بانتظام: سيدتي، اليك بالرياضة ثم الرياضة. فأغلب الدراسات أجمعت على أهمية ممارستها في شكل يومي ودائم خصوصاً لناحية فوائدها في تقليل القلق والارق وبالتالي تحسين نوعية النوم لديك. (اكتشفي مع ياسمينةحسنات ممارسة الرياضة بمفردك)

تناولي المغنسيوم: كشفت الدراسات أن المغنسيوم يلعب دوراً أساسياً في تحسين القدرة على النوم والتخفيف من مشاكل الارق. وينصح بتناوله قبل نصف ساعة من موعد الخلود إلى النوم.

استحمي بالماء الساخن: عزيزتي، يمكنك دائماً اللجوء إلى حمام ساخن قبل الخلود إلى النوم ما قد يساعد أعصابك على الاسترخاء والاستسلام للنوم على الفور.

خففي من الكافيين: احذري الاكثار من تناول الكافيين خصوصاً في فترات المساء وقبل الخلود إلى النوم وبالتالي عليك، يا سيدتي، تناول هذه المنبّهات، في ساعات الصباح الاولى أو الظهر كحد أقصى لتلافي آثار الكافيين التي قد تسبّب لك الارق.

استمعي إلى الموسيقى الهادئة: لا يوجد ما هو أجمل من الاستماع إلى الموسيقى الهادئة قبل الخلود إلى النوم، لناحية مساعدة أعصابك على الاسترخاء واراحة دماغك من التفكير فتخلدين إلى النوم في شكل سريع بعيداً من أي تشنّج أو أرق.

أبعدي عنك التكنولوجيا: عزيزتي، غرفة النوم ليست مكاناً مناسباً لجلب عملك أو متابعة تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي عليك ابعاد هاتفك وحاسوب عملك عنك قدر الامكان لما لهذه الوسائل من قدرة على الهاء الدماغ وبالتالي خلق مشكلة حقيقة في الخلود بشكل سريع إلى النوم ما يترجم بحالة مزمنة من الارق.

إقرئي المزيد: طرق كي توقفي تناول الكافيين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية