حيل سهلة لا تستغني عنها صاحبات الرموش الطويلة أبداً

حيل لرموش طويلة وكثيرة

إذا كنتِ تملكين رموشاً طويلة وجذابة، فأنتِ من الفتيات المحظوظات كون معظم النساء تعاني من الرموش الخفيفة والقصيرة، ولهذا السبب نقدّم لكِ الحيل التي تعتمدها صاحبات الرموش الطويلة والكثيفة للحصول على إطلالة مماثلة:

ias

  • إستخدام الزيوت المغذية: تستعين هذه الفتيات بزيت الخروع أو زيت المارولا كونهما طبيعيان ويحتويان على العناصر المغذية لترطيب الرموش وضمان نموها.

  • اللجوء إلى سيروم خاص بالرموش: يستغرق نمو الرموش حوالى الـ 30 إلى 60 يوماً، وإذا كانت هذه الشعيرات ضعيفة فهي ستتكسّر أو تتساقط بسرعة، لهذا السبب يجب ترطيبها وتغذيتها بواسطة السيروم.

  • تناول البيوتين: ومصدره الفيتامين B وهو يساعد على تقوية الأظافر والشعر والبشرة. إستشيري طبيبكِ قبل إستخدامه كي يصف لكِ الجرعة المناسبة لكِ.

  • تجعيد شعر الرموش قبل تطبيق الماسكارا: إبدأي بتسخين مكبس الرموش بواسطة السشوار لبضع دقائق، ومن ثمّ إنتظري بضع ثواني لتخف حرارته وابدأي بكبس الرموش قبل تطبيق الماسكارا لتفادي إلتصاق الشعيرات ببعضها البعض أو تساقطها نتيجة إلتصاقها بالمكبس.

  • تحريك مكبس الرموش خلال تطبيقه: إبدأي بكبس الرموش بطريقة عادية من الجذور لمدة 10 ثواني مع تفادي الضغط كثيراً على المكبس، ومن بعدها إرفعي يدكِ قليلاً لتصبح متساوية مع سطح الأرض وضعي المكبس بعيداً قليلاً عن الجذور، أي على نصف الرموش، واضغطي الشعيرات مجدداً، أما النقطة الأخيرة في الشعيرات الخارجية للرموش، إرفعي المكبس إلى الأعلى واكبسي الشعيرات الخارجية لبضع ثواني قبل تطبيق الماسكارا! الصورة التعبيرية أدناه تكشف عن هذه الخطوات:

طريقة كبس الرموش
  • تجنب النوم على الوجه: للمحافظة على رموش سليمة تجنّبي النوم على وجهكِ وبطنكِ، واستبدلي هذه الوضعية بالنوم على الظهر!

  • إستبدال الماسكارا القديمة بجديدة: عليكِ تغيير الماسكارا القديمة كل 3 أشهر لأنها قد تؤذي الشعيرات مع جفافها خلال كل إستعمال، فتصبح أكثر عرضة لنقل البكتيريا للشعر.

  • تنظيف الماسكارا عن الرموش بطريقة صحيحة: عند إزالة المكياج عن العين لا داعي لأن تضغطي على رموشكِ يميناً ويساراً للتخلّص من الماسكارا، فذلك يؤدّي إلى تكسّر الشعر وسقوطها. إستبدلي هذه الطريقة بحركات ناعمة من الأعلى إلى الأسفل بواسطة مناديل إزالة المكياج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية