حيل فورية لإزالة البقع عن الملابس من دون غسلها!

تعرفي على اكثر الحيل فعالية لازالة البقع عن الملابس بشكل فوري

بعدما  شعرت بالحرج ليلة أمس خلال حفل العشاء الذي حضرته برفقة عدد كبير من الأصدقاء، أحببت أن أشارككن تجربتي لأنني متأكدة من مرور الكثير منكن بمثل هذه التجربة الآتية. بعدما  اخترت الإطلالة التي سأعتمدها خلال هذا العشاء الفاخر، ذهبت إلى المطعم وأُعجب الجميع بالقميص الأبيض الذي أرتديه، فهو يأتي بموضة الأكتاف العارية، الموضة التي تلاقي رواجاً واسعاً هذا الموسم وبموضة قبة الهالتر. أحب هذا القميص جداً لأنه يتماشى مع عدد كبير من المناسبات، ما علي سوى تغيير الأكسسوارات لجعل إطلالتي إما أكثر حيوية إما أكثر أناقة ورقي. إلاّ أنني أفسدت إطلالتي بالكامل بعدما أوقعت كمية من الطعام لطّخت القميص ببقعٍ ملونة أشعرتني بالحرج والغضب.

ias

لكي لا يحصل معك ذلك، أرغب بتقديم مجموعة من الحيل السريعة والفعّالة التي من شأنها أن تساعدك على التخلّص من البقع وتخفيفها بشكلٍ فوري. تعرّفي عليها!

إحرصي أولاً على منع حصول ترابط كيميائي بين البقعة والأقمشة لمنع تلاصقها وجعل عملية التخلّص منها أصعب مما هي عليه. ولمنع حصول هذا الترابط الكيميائي، عرّضي البقعة للمياه فوراً ولا تعرّضيها للحرارة، إذ إن الحرارة تساهم في تقوية هذا الترابط بشكلٍ كبير، كما ننصحك بعدم فرك البقعة بل تمرير يدك بشكل ناعم وسلس حتى لا تقومين بتثبيت البقعة في الأقمشة. 

(تعرفي على أكثر الطرق فعالية للتخلص من الوبر عن الملابس)

إلاّ أن هناك سلاحاً مخصصاً لكل نوع من البقع. استخدمي الخل الأبيض للتخلّص من بقع القهوة والعصير، السبيرتو لبقع الحبر، سائل التنظيف الجاف الذي يمكن الحصول عليه في معظم المطاعم لبقع الحليب أو القشدة، عصير الليمون للتخلّص من بقع الشاي والقهوة وبقايا لزجة مثل الغراء والصابون والخل الأبيض للتخلّص من بقع الوحل والطين والملح لبقع العرق وبقع مزيل العرق تحت الإبط وبقع الدم. ولكن احرصي على ألاّ تستخدمي عصير الليمون والخل الأبيض على الصوف. 

(تعرفي على أسهل الحيل التي تساعدك على توسيع الحذاء الضيق)

آمل في أن تكون قد أعجبتك هذه النصائح، تابعيني يومياً للحصول على المزيد من النصائح والحيل وللتعرّف على كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء.

إقرأي المزيد: تعرفي على أبرز الحيل لتوسيع السروال الضيق!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية