حيل لتسهيل أيام الدورة الشهرية عليك

الدورة الشهرية

على رغم الوظيفة البيولوجية الأساسية لدورتك الشهرية وتقديرك لانتظامها الطبيعي، إلاّ أن الآلام التي تسبّبها لك والتغيير الهرموني وما ينتج عنه من انعكاسات على مزاجك وشكلك الخارجي ونشاطك، يدفعنا الى أن نمدّك ببعض الحيل والنصائح التي ستسهّل عليك هذه الأيام من الشهر وتجعلها تمرّ أقرب ما يكون الى الأيام الطبيعية.

ias

اختبري نفسك: الى أي مدى تتحكم بك الدورة الشهرية؟

– تتبّعي ميعادها: أسوأ ما قد تفاجئك به دورتك الشهرية هو حصولها! اختاري إحدى التطبيقات الهاتفية الكثيرة التي تساعدك على تتبّع أو توقّع موعدها باليوم والساعة، وعندها تعرفين ماذا ترتدين، تتذكّرين تجهيز ما تحتاجين اليها من حبوب مسكّنة ومناديل صحية وعلى الأقلّ ترتّبين وقتك وتتحكّمين قليلاً بظروفك. 

– تذكّري ماذا يجب أن تأكلي: لا شكّ بأن شهيتك ستتضاعف خلال أيام الدورة الشهرية وستشتهين أطعمة ما كانت لتخطر على بالك في الأيام العادية. ولكن تذكّري دائماً عزيزتي أن الدهون ومشتقات الحليب ستزيد من آلام دورتك الشهرية وتؤثر سلباً على حدّ التشنجات العضلية. فإن كنت تشتهين كوباً من الآيس كريم مثلاً أو من الحليب ورقاقات الذرة، حاولي أن تشفي غليلك بخيارات لا تزيد الأمر سوءاً. 

نصائح كي تتناولي الآيس كريم خلال الرجيم!

– كيس المياه الساخنة: من أهمّ الحلول السحرية التي يجب أن تتسلّحي بها خلال أيام الدورة الشهرية وخصوصاً المؤلمة منها هي الكيس البلاستيكي للمياه الساخنة، الذي متى وضعته على بطنك أو ظهرك خفف نسبة كبيرة من التشنّجات المؤلمة. وفي حال كنت خارج المنزل لا تترددي في استبداله بالقارورة البلاستيكية ولكن حذار حادثة انفجارها بين يديك، حاولي ألا تسخّني المياه كثيراً في داخلي وألا تضغطي عليها أيضاً.

– أكثري من تناول الكالسيوم: تحتاجين فعلاً خلال أيام دورتك الشهرية لمادة الكالسيوم التي ستخفف من تحجّر ثدييك وتكبح شهيتك غير المبررة والتي قد تدفعك الى تناول أطعمة غير مرغوب بها. ولأنك مدعوّة للابتعاد عن مشتقات الحليب يمكنك الحصول على الكالسيوم من مصادره النباتية على غرار البروكولي، السبانخ، الروكا، الطماطم المجففة، الثوم واللفت. 

4 أسباب حقيقية لتأخر الدورة الشهرية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية