حيل مهمة لتثبيت الماكياج في الصيف... لا تفوّتيها

حيل مهمة لتثبيت المكياج في الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة يصبح من الصّعب الحفاظ على ماكياج ثابت لايسيل، إضافة الى أن اللجوء الى تطبيق مستحضرات مضادة للمياه يومياً يضر ببشرة الوجه ورموش العينين فيمنع تنفّسها ويسبب لك مشاكل جمالية أنت بغنى عنها. لذلك لا بدّ أن تكتشفي مع ياسمينة أفضل الحيل التي تساهم في تثبيت ماكياجك في الصّيف وابقي متألّقة بإطلالة جذّابة وجميلة تدوم لوقت طويل.

ias

- تنظيف الوجه وتقشيره جيداً قبل تطبيق الماكياج: قبل تطبيق كريم الأساس والماكياج لا بدّ من تقشير بشرة وجهك وتنظيفها جيّداً من الأعماق وبذلك تساعدين تركيبة المستحضر على التّرسّخ أكثر داخل البشرة فيدوم لفترة أطول. لا تنسي تطبيق البرايمر أوّلاً الذي يساهم أيضاً في تثبيت الماكياج أكثر فأكثر.

  • تطبيق الكونسيلر قبل اعتماد ماكياج العيون: طبّقي الكونسيلر على جفن العين المتحرّك قبل اعتماد ظلال العيون فهو يساهم في تحضير الجفن على التقاط اللون والمحافظة عليه لوقت طويل.

  • اعتماد ظلال العيون الأبيض أو البيج لتثبيت ماكياج مدمع العين :لتثبيت ماكياج داخل العين أو الظّلال الموجودة تحت الرّموش السّفلية بخطّ رفيع لا بدّ من الإستعانة بظلال العيون الأبيض أو البيج القريب من لون الكونسيلر، وطبّقيه تحت عيونك فيمنع تعرّقها ليحافظ على ماكياجها ثابتا.

  • تطبيق الكونسيلر والبودرة لتثبيت أحمر الشّفاه: لتحصلي على أحمر شفاه ثابت، استعيني بالكونسيلر وبودرة الوجه وذلك من خلال البدء بتطبيق الأول على الشّفاه والإنتقال الى وضع أول طبقة من أحمر الشّفاه. أضيفي بودرة الوجه على الفم ومرّري ورق المحارم ليمتصّ الرّطوبة واعتمدي الطّبقة الثانية من أحمر الشّفاه لتتألّقي بها طوال النّهار.

  • الإستعانة بمثبت الشّعر لتثبيت الماكياج الذي يخفي حبوب الأكتاف: إن كنت قد استعنت بالكونسيلر أو كريم الأساس لإخفاء حبوب الأكتاف فالتّعرّق سيقضي على التّغطية من دون جدال. لذلك استعيني بمثبّت الشّعر وطبّقيه على مكان الماكياج واحصلي على تغطية لا تسيل ولا تتأثر بالتّعرّق.

إقرأي المزيد: أخطاء ماكياج أحمر شفاه إبتعدي عنها في الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية