اليك أفضل خطوات للعناية بالبشرة قبل النوم

خطوات العناية بالبشرة

إن كنت تشعرين أن روتين العناية بالبشرة في الصباح يستغرق وقتاً طويلاً لا تمتلكينه، إمنحي نفسك 5 دقائق قبل النوم عوضاً عن الصّباح واحصلي على نتيجة مذهلة، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على الخطوات البديلة التي عليك القيام بها مساء لتستفيقي ببشرة تشع نضارة وجمالاً .

ias

تنظيف الوجه: لاتكتفي فقط بالفوط السّريعة لتنظيف الماكياج قبل النّوم ولا تغضّي النظر عن عدم تنظيفة من يوم لآخر لأن ذلك يساهم في تكوّن طبقات الخلايا الميتة وبالتالي تمنعين بشرتك من التّنفس ما يؤدي إلى اتسّاع المسام وظهور علامات الشّيخوخة المبكرة وحب الشّباب، لذلك اختاري الغسول المناسب لبشرة وجهك ونظّفيه جيّداً .

تقشير الوجه: نظّفي بشرتك وأزيلي عنها الخلايا الميتة من خلال اعتماد مقشّر البشرة المناسب. اعتمديه من مرّة إلى مرّتين في الأسبوع وتخلّصي من البقايا التي تبقى في أعماق مسام البشرة وتمنعها من التألّق والنّضارة.

كريمات الوجه: اختاري كريمات وجهك بحسب حاجات بشرتك ويختلف ذلك مع اختلاف مشاكل البشرة من حب الشّباب، الرّؤوس السّوداء، الهالات السّوداء، أو التّجاعيد. تعمّقي في معرفة بشرتك وابدئي عن عمر مبكر في معالجة مشاكلها ولا تهملينها.

ترطيب الوجه: لا تستريحي يوماً قبل تأمين كمية الترطيب اللازمة للبشرة وإلّا ستخسرين نضارتها بسهولة. لذلك، اختاري دائما كريم الترطيب المناسب لبشرة وجهك وطبّقيه قبل النوم لو أرتدت عوضاً عن الصّباح، واستسلمي بعدها لفراشك.

وضعية النوم: تؤثر وضعية النوم كثيراً على البشرة فإن كنت تفضلين الاستلقاء على بطنك ستستيقظين في الصّباح بعيون منتفخة وتجاعيد ظاهرة ما يؤدي إلى تكون الجيوب وظهور الخطوط الرّفيعة مع الوقت، لذلك حاولي دائماً النوم على ظهرك.

اعتمدي هذه الخطوات بـ 5 دقائق قبل النوم واكتفي بغسل وجهك في الصّباح والانطلاق الى عملك ببشرة نضرة لا شائبة فيها.

اقرئي المزيد: حيل جمال غريبة وفاعلة من جيل جدّاتنا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية