اكتشفي خطوات تثبيت المكياج في فصل الصيف

خطوات تثبيت المكياج في فصل الصيف

ماسكارا مطبّعة على جفن العيون، كونسيلر بلون رمادي، خدود حمراء ملمّعة وأحمر الشّفاه يتخطّى حدود الفم، هكذا ترين معظم أشكال السّيدات في أيّام الصّيف الحارّة. لذلك وحرصاً من ياسمينة على إطلالتك الأنيقة تعرّفي معها على 5 حيل جماليّة تضمن لك مكياجاً مثاليّاً وثابتاً طوال النّهار.

ias

أوّلاً، اعتماد الـBB المناسب: اختاري كريم الـBB المناسب لبشرة وجهك وذلك لأهميّة مفعوله الثّلاثي، فهو يرطّب يحمي البشرة من أشعّة الشّمس ويوحدّ لونها من خلال إخفاء العيوب. استغني عن وضع عدّة طبقات ما يعرّض وجهك للّمعيّة واكتفي بطبقة واحدة لإطلالة طبيعية. ننصحك قبل اعتماد كريم الـBB بتنظيف وجهك جيّداً من إفرازات اللّيل.

اقرأي المزيد: خطوات ماكياج جديدة لتنحيف الوجه

ثانياً، اعتماد كريم أساس مثبّت لمكياج العيون: ضعي كريم الأساس المثبّت لمكياج العيون وبعدها طبّقي مكياجك من خلال استخدام مستحضرات التّجميل المضادة للمياه.

ثالثاً، تطبيق البودرة قبل أحمر الشّفاه: نعم البودرة لشفاه ملوّنة وساحرة طوال النّهار، ابدئي أوّلاً بوضع طبقة من البودرة على شفاهك، ضعي أحمر الشّفاه باللّون الذّي تريدين شرط ألا يكون لمّاع، وكخطوة أخيرة، غطّي شفاهك بورقة المحارم ومرّري فرشاة البودرة مرّة أخيرة.

اقرأي المزيد: تعرّفي على أفضل خطوات تطبيق كريم الأساس

رابعاً، تطبيق البودرة فوق كريم الأساس: طبّقي البودرة فوق كريم الأساس ولا تفرطي في وضع الطّبقات بل ركّزي على المنطقة الوسطى من الوجه، أي وسط الجبين والأنف وأوّل الخدود والذّقن. احتفظي في حقيبتك بالإسفنجة الخاصّة للبودرة ومرّريها كلّما احتجت حرصاً على مكياج ثابت طوال النّهار.

خامساً، استخدام " مثبّت المكياج": تحدّي الحرّ والرّطوبة من خلال تطبيق "سبراي مثبّت للمكياج" وانطلقي بثقة وتألّق لقضاء نهار كامل خارج المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية