خطوات تصغير الشفاه بالماكياج

خطوات تصغير الشفاه بالمكياج

صحيح أن صيحات الموضة ذاهبة باتجاه تكبير وإبراز تكاوين الوجه لكن لا يمكن غضّ النّظر عن بعض الإستثناءات التي تتطلّب عكس ذلك لاسيما في حال عدم التوازن ما بين حجم التكاوين، ومن هنا تعرّفي مع ياسمينة على خطوات تصغير الشّفاه بالماكياج إن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة والوجه الناعم أو لو كانت شفاهك رقيقة ومساحتها كبيرة. اكتشفي الخطوات واعتمديها لتتمتّعي دائماً بإطلالة مكتملة.

ias

لتحصلي على نتيجة أكيدة في عملية تصغير الشّفاه بالماكياج خطوتان أساسيّتان لا تتخلي عنهما وهما تطبيق كريم الأساس والكونسيلر لمحو حدود الشّفاه الأساسية، وبعدها إنتقلي إلى تحديدها وتلوينها، لذلك ابدئي بـ:

تطبيق كريم الأساس: اختاري كريم الأساس المناسب للون بشرة وجهك وطبّقيه على شفاهك لتحصلي على توحّد في لون البشرة مع الفم ، فالخطوة الأولى تتطلّب محو حدود الشّفاه الأساسية، من هنا انتقلي إلى الكونسيلر.

إعتماد الكونسيلر لرسم حدود الفم : بعد توحيد لون البشرة إنتقلي إلى رسم حدود الفم بالكونسيلر من جديد واختاري المستحضر الذي يأتي على شكل القلم، أرسمي به حدود فمك عن طريق تحديد الشّفاه من الداخل.

ننصحك لو كنت من صاحبات الشفاه الرّفيعة بمساحة كبيرة، اعتماد الخطوة نفسها ورسم حدود الفم بالكونسيلر من الداخل لكن عند الوصول إلى وسط الخط الإنتقال إلى تحديده كما هو لتحصلي شفاه بارزة بمساحة أقل.

اعتماد قلم التحديد بلون نيود ناعم: بعد الإنتهاء من خلق حدود جديدة للفم بالكونسيلر انتقلي إلى تعليمها بالقلم المناسب واختاريه بلون النيود الناعم والأغمق بدرجة أو درجتين من لون شفاهك. ننصحك بالإبتعاد قدر الإمكان عن الألوان القوية لأنها تساهم في إبراز الشّفاه أكثر فأكثر.

تطبيق أحمر الشّفاه: اختاري ألوان أحمر الشّفاه الهادئة بألوان النيود على أن تكون أغمق بدرجة على الأقل من لون شفتيك وطبّقيها داخل الحدود التي رسمتها. وننصحك بالإبتعاد قدر الإمكان عن تركيبات أحمر الشفاه اللامعة التي تزيد من حجم الفم.

إقرئي المزيد: حيل ماكياج غريبة إستبدلي بها ظلال العيون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية