خطوات تضمن لك تحوّلك إلى محترفة في إستعمال مجفف الشعر

على رغم التطوّر الكبير الذي شهدته آلات تصفيف الشعر في السنوات الأخيرة، وعلى رغم التنوّع الكبير في أشكالها، لم تستطع هذه الأدوات، مع تقنياتها المتطوّرة، أن تلغي دور السشوار أو المجفّف، ولا يزال الآلة الكهربائيّة التي لا يمكن لأي منزل أن يخلُ منها. حتى تتحوّلي إلى محترفة في إستعماله، وتبدئين بإستخدامه ليس فقط للتجفيف، بل أيضاً للتصفيف، إتبعي النصائح التالية:

ias

  • إختاري المجفّف ذي النوعيّة الجيّدة ولو كان باهظ الثمن، ولا تتردّدي في دفع مبلغ عال لإقتنائه، لأنّه آلة قد تبقى معك لفترة طويلة من الزمن، والماركات المعروفة تكون على دراية بحاجتك إلى أداة تحدث العجائب في شعرك.


إقرئي المزيد: أمورٌ تُمنع عليك خلال صبغ الشعر في المنزل

  • تذّكري أهمية حجم فراشي الشعر التي تستعملينها مع المجفّف،  تبعاً لطول الشعر، ولعلّ الفراشي دائريّة الحجم والضخمة هي الأنسب لك، أما الفرشاة الصغيرة فقد تخصّص للغرّة في غالبيّة الأحيان.

  • إحرصي على إستعمال المستحضرات المرافقة لهذه العملية، مثل الكريمات التي توضع قبل التجفيف لتسهيل العليمة، خصوصاً مع صاحبات الشعر المجعّد، وتلك التي ترش على الشعر بعد الإنتهاء لضمان النتيجة والمحافظة عليه، ومنحها اللمعان اللازم.

إقرئي المزيد: صيحات في صبغات وتسريحات الشعر قد لا يحبّها الرجال

  • إنتبهي خلال التجفيف إلى حركة السشوار والشعر، وإحرصي على أن يكونا في إتجاه واحد، وليس العكس، لأنّ ذلك قد يؤدي  إلى جعله يظهر موبّراً ومنفوشاً.

  • من الأفضل أن يكون شعرك رطباً لتحصلي على النتيجة المثاليّة، أما الشعر الجاف فقد يأخذ منك الكثير من الوقت، ولن تكون تسريحة شعرك ناجحة، كما عليك أن تقدّمي وقتاً لشعرك، لأنّ عملية التصفيف بواسطة السشوار سريعاً ستفشل إطلالة شعرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية