إصنعي مزيل الماكياج في المنزل بحسب بشرتك

خطوات صنع مزيل المكياج في المنزل

والآن، أصبح بإمكانك صناعة مزيل الماكياج في المنزل وبمكوّنات طبيعية تفيد البشرة تغذّيها وتنظّفها من رواسب الماكياج العميقة. أحياناً يحصل أن يسبّب لك مزيل ماكياجك عوارض جانبية كالحساسية أو الحبوب بسبب المواد الكيميائية التي يحتويها، لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخطوات لتصنعيه في المنزل وبحسب نوع بشرتك .

ias

للبشرة الدهنية، إستعيني بالليمون والقليل من زيت الزيتون: يعد الليمون مثالياً للبشرة الدهنية فهو لا يساهم فقط في تطهير أعماق البشرة بل يساعد أيضاً على توحيد لونها والتخلّص من البكتيريا المخفية فيها والتحكّم بإفرازاتها الدهنية والحبوب. أضيفي على عصير ليمونة كاملة ملعقة صغيرة من ماء الورد والقليل من زيت الزيتون الذي يخفّف من قساوة الليمون على البشرة. طبّقي المزيج على القطن ونظّفي به الماكياج فالزيت يسهّل عملية التنظيف بشكل مثالي، لا تنسي غسل وجهك بالمياه الباردة بعد الإنتهاء.

(العنب لمحاربة شيخوخة البشرة…في المنزل)

للبشرة الجافة، إستعيني بزيت الزيتون أو جوز الهند مع الحليب: البشرة الجافة بحاجة دائمة للترطيب فلا بدّ من الإستعانة بالزبادي الذي ينعشها إضافة الى الزيوت التي تحافظ على ترطيبها لوقت طويل وتمنع ظهور التجاعيد. طبّقي إذاً 3 ملاعق كبيرة من الزبادي وأضيفي اليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند، أخلطي المكونت جيداً واحتفظي بها في الثلاجة للإستعمال اليومي. طبّقي الخليط على القطن وأزيلي به الماكياج بشكل مثالي قبل غسله بالمياه الباردة واخلدي إلى فراشك ببشرة تتنفس صحة وحيوية. إقرأي المزيد: أي مستحضرات ماكياج تختارين لإخفاء حبّ الشّباب؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية