خطوات فعالة لاستعادة الثقة بالنفس بخمس دقائق فقط

خطوات فعالة لاستعادة الثقة بالنفس بخمس دقائق فقط

لا بدّ لك، يا عزيزتي، أن وقعت في المحظور في بعض الأحيان، نتيجة تعرّضك لمواقف غريبة وصعبة، تصيبك بالذعر وتعرّض ثقتك بالنفس لشيء من الهزهزة.

ias

وبالتالي يتوجب عليك دائماً العمل على المحافظة على هذه الثقة بالنفس، من هنا، تقدّم لك ياسمينة سلسلة من النصائح والخطوات الفعّالة التي تهدف الى مساعدتك على استعادة الثقة بنفسك خلال خمس دقائق فقط.

اختبري نفسك:أين أنت من الضغط؟

شهيق وزفير

من المهم جداً، عند الشعور بالغضب أو اليأس، أخذ وقت لنفسك ومحاولة التنفس بروية، من خلال أخذ شهيق وزفير لدقيقتين من الوقت ومحاولة تهدئة الأعصاب والتفكير مالياً بما يجري من حولك والتأكيد على قدرتك على النجاح والخروج من أي مشكلة، مهما بدت صعبة.

ورقة الدعم

حاولي كتابة سلسلة من الأفكار الإيجابية التي تشجّعك واتركيها في محفظتك، بحيث تلجئين إليها عند الشعور بالنقص بالثقة بالنفس، فتعاودك الثقة بالنفس والشعور بالراحة النفسية تجاه نفسك.

كما ننصحك بضمّ بعض الأقوال الجميلة والمشجّعة الى لائحتك الصغيرة، فقد أثبتت الدراسات أن لهذه الأقوال المأثورة الكثير من الفوائد النفسية الجيدة على راحتك النفسية.

لا حدود لأحلامك

إياك وحصر نفسك وأحلامك ضمن حدود معنية، بل أطلقي العنان لهذه الأحلام والمشاريع فكوني صاحبة طموح لا محدود، فهذا ما يشعرك بالثقة بالنفس خصوصاً عند تحقيقك لنجاح تلو الآخر.

تعلمي قول "كلا"

من المهم جداً أن تتمكّني من رفض بعض المشاريع، وتعلّم قول كلمة "كلا" خصوصاً عندما لا يناسبك الأمر، فالموافقة على كل شيء أمر متعب وسينعكس سلباً على نفسيتك وشخصيتك وبالتالي تمكّنك من الرفض سيعزّز ثقتك بنفسك ويمنحك قوة إضافية.

اقرئي المزيد: كلمات عليك تفادي قولها في العمل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية