خطوات ماكياج غير مدروسة تفسد أحمر الشفاه

أسوأ الأخطاء بحق احمر الشفاه

على رغم كل التطورّات التي شهدتها القطاعات التجميليّة، لم يستطع مستحضر ماكياج زعزعة مكانة أحمر الشفاه، كمستحضر رئيسي قادرٌ على جعلك إمراة جميلة تشّع أنوثة بلمسة واحدة منه، غير أنّ بعض الخطوات غير المدروسة تفسد الإطلالة تماماً. ياسمينة أحبّت تسليط الضوء على هذه الخطوات، لتتنّبي تماماً الإقتراب منها.

ias

– تجاهل التقشير بشكل كلي: الشفّة عبارة عن مجموعة من الأنسجة المتراصة فوق بعضها، التي تتعرّض حتماً لعمليّز ظهور الخلايا الميّتة عن السطح، التي تزيلها سوى خطوة التقشير، إلا أنّ الأخيرة ليست في قاموسك، لتجدين شفاهك بعد وقت قصير من تجاهلك غير المقبول، كثيرة الجفاف، في حين القليل من السكّر على فرشاة الأسنان، وفرك الشفاه بها، هي الحل الأمثل لهذه المشكلة.

أسوأ الأخطاء التي ترتكيبنها خلال تقشير البشرة

– نسيان البرايمر: كما هي الحال مع البشرة وظلال الجفون، شفاهك بحاجة أيضاً إلى ما يشبه البرايمر بهدف تثبيت اللون لأطول مدّة ممكنة، وهنا يمكنك إما إستعمال البرايمر نفسه، أو وضع كريم الأساس على الشفاه، فالطريقة الثانية غاية في البساطة والفعاليّة في الوقت نفسه.

– عدم الحرفيّة في عمليّة التطبيق: كأن تتجاهلي شكل الشفّة خلال تطبيق أحمر الشفاه على شفتيك، ووضعه عشوائياً من دون التنبّه إلى الحوافي، ومن دون الخروج عن الشفّة، أم عدم العمل على توزيع الكميّة بشكل متساوٍ بين الشفتين.

أسباب لتكسري قواعد أحمر الشفاه

– الإستغناء التام عن قلم تحديد الشفاه: والحجّة الدائمة أنّه صار خارج دائرة الصيحات الرائجة في عالم الماكياج، غير أنّ ذلك لا يعني أنّ قلم تحديد الشفاه لا يؤدي دوراً في تثبيت أحمر الشفاه، في تحديدها، وتكبيرها إذا دعت الحاجة لذلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية