خطوات ماكياج تحديد العيون وإشراقها

خطوات مكياج تحديد العيون واشراقها

إن كنت من صاحبات العيون الصغيرة أو الكبيرة فلا شكّ بأنك تحتاجين أحياناً لماكياج ناعم يبرز جمالها كما هي بأسلوب مشرق، واعلمي أن تنفيذ هذا الماكياج الذي يعد مثالياً لإطلالاتك اليومية أو حتى الرسمية لا يتطلّب الإستعانة بأحد لأنه سهل وبسيط، لذلك عزّزي ثقتك بقدراتك الجمالية وتعرّفي مع ياسمينة على أهم الخطوات لتطبيق ماكياج تحديد العيون الناعم بأسلوب مشرق وجذّاب.

ias

الكونسيلر: إبدأي دائماً باختيار الكونسيلر بالتركيبة التي تناسب بشرة العين فإن كانت جافة اختاري تلك السائلة وإن كانت دهنية إختاري تلك الكثيفة. طبّقيه تحت العيون بأسلوب الـ V وادمجيه على أن يطال الدّمج ما بعد زاوية العين الخارجية. طبّقي منه القليل أيضاً فوق العين.

أيلاينر بلون ترابي فاتح: إختاري الأيلاينر بتركيبة خفيفة وبلون ترابي فاتح، حدّدي به رموشك بخط رفيع بالكاد يظهر وعزّزي من خلاله كثافتها ومظهرها لتبرز العين برسمة أكبر وأوضح. ننصحك باختيار الأيلاينر دائماً بدلاً من الظّلال  لأن رسمته تثبت أكثر وتمنحك إطلالة أقرب الى الطّبيعية.

ظلال ترابية على جفن العين الثابت وتحت الجفن السّفلي: اختاري ظلال العيون بلون ترابي نيود أفتح بدرجتين تقريباً من لون البشرة وطبّقيه على كامل جفن العين الثابت على أن تدمجيه جيّداً في اتجاه زاوية العين الداخلية من دون الإقتراب كثيراً منها. إنتقلي بعدها إلى تحديد خطّ الرموش السفلية باللون نفسه وابدأي باعتماده بعيداً من أول العين.

Highlighter عند زاوية العين الداخلية وتحت الحاجب: وبفضل هذه الخطوة الأساسية تكمن إطلالة العيون المشرقة  من خلال اختيار الـ Highlighter بتركيبة ماتية قليلة اللمعان. طبّقيه عند زاوية العين الداخلية ومدّيه قليلاً نحو الأعلى ليطال الجفن المتحرّك ونحو الأسفل ليطال أول جفن العين السفلي. انتقلي الى تطبيقه بعدها تحت الحاجب لتحديد رسمته الجذابة.

الماسكارا: يمكنك الإكتفاء باعتماد الماسكارا على الرموش العلوية والسّفلية، وبهذه الخطوات تحصلين على ماكياج عيون مشرق بأسلول ناعم يحدّد رسمتها.

إذاً يمكنك الإكتفاء بهذه الخطوات لتطبيق ماكياج يومي يبرز جمال عيونك بأسلوب طبيعي ومشرق أو يمكنك الإنطلاق من هذه الخطوات التي تحدّد العين لتطبيق ماكياج قوي.

إقرئي المزيد: أجمل صيحات الماكياج على وجه العارضة جيجي حديد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية