خطوات ماكياج من الضروري التوقّف عنها

على رغم أنّك من اللواتي يتابعن صيحات الماكياج، ويحاولن دائماً البقاء على خط واحد مع الأحدث فيها، وعلى رغم أنّك من اللواتي يقتدين بأهم النصائح والتعليمات في عالم التجميل، لكنّ للأسف أحياناً كثيرة نجدك تتبعين خطوات ماكياج من الأجدى منك التوقّف عنها على الفور، باعتبار أنها تدخل في خانة أخطاء الماكياج، وتؤثّر سلباً على أناقتك. فتعرّفي إلى تفاصيلها:

ias
  1. تحديد الوجه بطريقة ظاهرة: ندرك أنّ تحديد الوجه المعروف أجنبياً بالـ Contouring هو الصيحة الأقوى على الساحة في عالم الماكياج، وذلك يفسّر توجّه معظم دور التجميل العالمية إلى ابتكار أدوات ماكياج مخصّصة لهذه الخطوة، ولكن الخطأ يحصل عندما يتم تحديد الوجه بطريقة مبالغ فيها، تظهر خطوات المرحلة، ما ينعكس ألواناً متعدّدة على الوجه، بين الفاتح والداكن، مغيّباً أهميّة اللون الواحد والموحّد لبشرة الوجه. (قواعد أساسية لماكياج تحديد الوجه).
  2. الإكثار من الهايلايتر: في سياق خطوات تحديد الوجه أيضاً، للهايلايتر أهميّته، ولكنّ الاستخدام غير الصحيح له، سواء من ناحية الكمية أو الموضع الخاطئ يحوّل وجهك إلى لوحة مضيئة أكثر من اللازم، وهو خطأ مشترك بين الهايلايتر والكونسيلر. 
  3. المبالغة في تعليم الحاجبين: ندرك أنّ للحاجبين أهميتهما في الوجه، وأنّ كثافتهما صارت صيحة حاضرة بقوّة في الآونة الأخيرة، ونراها على وجوه النجمات ومنصّات عروض الأزياء، ولكن عند يتم تعليمهما بقوّة تعطيك مظهراً قاسياً يفقدك وجهك الكثيرة من النعومة والأنوثة. (ممنوعات ماكياج عند تعليم الحاجبين).
  4. إعتماد الـ Glitter على العيون والشفاه: إذا كنت تريدين إتباع صيحة الغليتير المعروفة بلمعانها القوي على العينين والشفتين في الوقت نفسه، فأنت بذلك تضربين الأناقة عرض الحائط، وتفسدين إطلالة ماكياجك بشكل كلي.

إقرئي المزيد: 5 صيحات ماكياج تزيدك إغراءً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية