3 خلطات سهلة التحضير لتبييض الأكواع

أسهل الطرق لتبييض الأكواع

أسهل الطرق لتبييض الأكواع

تتعرّض منطقة الأكواع للجفاف بسرعة، فتصبح أكثر عرضة للإسوداد بسبب بقايا الجلد المتراكمة فيها. ولهذا السبّب نقدّم لكِ 3 خلطات طبيعية من مستحضرات المنزل تساعدكِ على تبييضهذه البقع بسرعة.

ias
  • خلطة البصل والثوم: خلطة فعّالة جداً بسبب إحتواء مكوّناتها على الفيتامينات والمعادن المغذية والمفيدة لتفتيح البشرة. نضيف إلى هذا الخليط بعض الليمون وماء الورد للتقشير والتفتيح، فتلاحظين أن النتيجة فعّالة وبسرعة.

طريقة التحضير: قشّري 3 فصوص ثوم مع القليل من القرنفل وقطّعيهم سوياً إلى أجزاء صغيرة. ثم إستخدمي الخلاّط لعصر البصل، وعند الإنتهاء أضيفي فوقه نصف كوب من ماء الورد، ملعقة من الغليسيرين، ملعقتين من عصير الليمون والمزيج المقطّع من الثوم والبصل. أخلطيهم سوياً كي تتماسك المكونات سوياً، ثم قومي بدهن المزيج على الأكواع لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي أكواعكِ بعد الإنتهاء. كرّري العملية 3 مرات أسبوعياً وستلاحظين الفرق بعد الإستعمال المتكرّر.

  • خلطة الزبادي والخل: الزبادي له تأثير قوي على عملية تقشير  البشرة وترطيبها والخل يعمل على ترطيب وتنشيط الدورة الدموية. مزجهما معاً سيضمن تفتيح البشرة الداكنة بعد إزالة البقع المتراكمة على الأكواع.

طريقة التحضير: إمزجي كوباً من الخل الأبيض مع كوب من الزبادي ليتجانس الخليط، ثم ضعي القليل منه على الأكواع وافركيها بنعومة لمدة 20 دقيقة. إستخدمي هذه الطريقة 3 أيام في الأسبوع وستضمن لكِ بياض أكواعكِ.

  • خلطة البطاطس والزبادي: إلى جانب فعالية الزبادي في التفتيح، تعمل البطاطس على تفتيح البشرة بسرعة عند إستخدامها على البشرة بإنتظام.

طريقة التحضير: بعد تقطيع البطاطس إلى أجزاء صغيرة، قومي بهرسها مع كوب من الزبادي في الخلّاط حتى تحصلي على عجينة متماسكة. إذا لم تتماسك العجينة، ننصحكِ بإضافة من البطاطس حتى تحصلي على النتيجة المرجوة. وكالخلطات السابقة، قومي بفرك العجينة على الأكواع لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وكرّري العملية 3 مرات أسبوعياً.

إقرئي المزيد: البابايا والليمون لتبييض المنطقة الحساسة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية