تعلمي أفضل طرق تقشير الشفايف وترطيبها طبيعيا

خلطات تقشير الشفايف بسرعه

تحبّ المرأة الاعتناء بجمالها وبما في ذلك صحّة شعرها ونضارة بشرتها وجمال شفتيها. فالموضة حالياً باتت تكرس الشفاه كمكوّن رئيسي من مكوّنات الجمال. ولكن كالوجه، تتعرّض الشفتان إلى بعض المشكلات الجمالية التي تضرّ بها وتفقدها مظهرها الجميل والجذاب. من هنا يدعوك خبراء العناية بالوجه والبشرة إلى ضرورة تقشير الشفايف. فما هي أفضل طرق تقشير الشفايف؟ تابعي ياسمينة، وتعلميخلطات تقشير الشفايف طبيعياً وبسرعة

ias

1- خلطة عسل النحل وزيت الزيتون: يحتوي العسل في تركيبته على مضادات البكتيريا التي تساهم في الحفاظ على لون الشفايف الوردي. ولتقشير الشفايف، يمكنك خلط ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من السكر مع عصير ليمونة واحدة وملعقة زيت الزيتون. بعد خلط المكوّنات جيّداً، ضعي الخلطة على الشفايف وافركيها بها مدّة دقيقة واحدة. ثم أتركي الخلطة على شفاهك مدة خمس دقائق، ثم اغسليها بالماء ورطّبيها بالكريم.

2- خلطة العسل والسكر: من المعروف أن السكر يعتبر من أهم المكونات التي تستخدم في تقشير الشفايف. لذلك، أخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة من السكر. وافركي شفاهك بالخلطة ثمّ اغسليها بالماء الدافئ بعد خمس دقائق. من المعروف أن هذه الخلطة فعّالة، وتظهر نتائجها بسرعة بعد أول استخدام.

3- خلطة الملح وزيت الزيتون: أخلطي ملعقة من الملح مع ملعقة من زيت الزيتون وافركي بها شفاهك جيّداً. فبالاضافة إلى تقشير الشفاه، تعمل هذه الخلطة على نفخ الشفاه بطريقة طبيعية إذ تمنحها الغذاء المناسب لها. يمكنك استبدال الملح بالسكر وستحصلين على النتيجة ذاتها.

4- خلطة العسل والصودا: أخلطي كمية متساوية من عسل النحل والصودا، لتحصلي على خلطة متماسكة بعض الشيء. أفردي الخلطة على شفاهك وأفركيها جيّداً، ثم أغسليها بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق في غضون أسبوع كحدّ أقصى.

إقرئي أيضاً: خلطات طبيعية لتقشير الجسم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية