إليك 4 خلطات طبيعية لعيون مشرقة جمالا

خلطات طبيعية لتحت العيون

تعتبر المنطقة المحيطة بالعيون من أكثر مناطق الوجه حساسية لاسيما وأنّها ناعمة ورقيقة لذلك هي عرضة للتجاعيد والهالات السّوداء عن عمر مبكر جدّاً يبدأ أحياناً من الـ 18 سنة. تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخلطات الطّبيعية التي تعنى بمعالجة محيط العينين واعتمديها في المنزل لتتألقي بعيون مشرقة.

ias

خلطة لمعالجة الهالات السّوداء من طحين الحمص والليمون: ضعي في الخلّاط الصّغير نصف ملعقة صغيرة من طحين الحمّص والكركم وأضيفي عليهما ملعقتين صغيرتين من الطّماطم المهروسة وأخرى صغيرة من عصير اللّيمون. اخلطي المكوّنات جيّداً وطبّقي الخلطة حول منطقة عيونك لـ 15 دقيقة. ننصحك بتطبيق هذه الخلطة من مرّتين الى ثلاث مرات في الأسبوع واحصلي على توحيد في لون البشرة بأسابيع قليلة.

خلطة ثانية لمعالجة الهالات السّوداء من البطاطس والخيار: ضعي في الخلاط حبة بطاطس صغيرة وأضيفي عليها أخرى من الخيار، أخلطي المكوّنات جيّداً وطبّقيها على محيط عيونك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالمياه السّاخنة. يذكر أن مكونات البطاطس والخيار يعملان بأسلوب سحري على التخلص من الهالات السّوداء إضافة الى معالجة الإنتفاخات.

خلطة لمعالجات تجاعيد ما تحت العينين من الخميرة: ضعي في وعاء نصف كوب من الخميرة وأضيفي عليها ملعقة كبير من زيت الزّيتون وأخرى من اللّبن، أمزجي المكوّنات جيّداً حتى يصبح الخليط متماسكاً وطبّقيه حول عينيك لـ 20 دقيقة واحصلي على نتيجة رائعة، فمن خلاله يمكنك إيقاف تجاعيد عينيك وتشبيعها بالزّيوت لتزول. يذكر أن الخميرة غنية بالفيتامينات الأساسية التي تساهم في تعزيز الدّورة الدّموية.

خلطة ثانية لمعالجة تجايد ما تحت العيون من العنب: يدخل العنب في مكوّنات العديد من المستحضرات التجميلية التي تعنى بمعالجة تجاعيد ما تحت العيون لذلك اختاري العنب باللون الأخضر وضعي حبوب عنقود كامل في الخلّاط، واعتمدي الخليط على عيونك لـ 15 دقيقة. كرّري هذه الخلطة من مرة الى مرّتين في الأسبوع واحصلي على النتيجة التي تتمنّينها.

إقرئي المزيد:خلطات لعلاج جفاف اليدين في فصل الشتاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية