خلطات طبيعية متنوّعة للعناية بجمالك

مهما كنت من النساء اللواتي يسعين جاهدات لإختيار الكريم الأنسب في مجال العناية بالجمال، إعرفي أن لا يمكنك مطلقاً تجاهل الخلطات الطبيعية الزاخرة بالمنافع المختلفة، التي بدورها تقدّم لك خدمات جماليّة غنيّة تجعلك الأكثر فتنة ونضارة. فتعلّمي تفاصيلها وطرق تحضيرها برفقة ياسمينة.

ias

- القرفة والعسل لنضارة الوجه: إمزجي ملعقة طعام ونصف من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة، وملعقة صغيرة من جوزة الطيب، لتحصلي على عجينة متماسكة، ثمّ ضعي الخليط السميك على وجهك لمدة لا تقل عن النصف ساعة، بهدف التأكد من أنّ بشرتك تتشرّب الفوائد، بعدها إغسليه بالماء الفاترة يليها الباردة. هذه الخلطة تمتلك في تركيبتها خصائص مضادة للفطريات والجراثيم، ومنظّفة للمسام.

إقرئي المزيد: أهم الوصفات الطبيعية للعناية بجمالك على ياسمينة

– شاي البابونج لبشرة الجسم: لا تتعجّبي عندما نطلب منك تحضير شاي البابونج لإضافته إلى حوض الإستحمام، أو تفريغ كيسين منه في الماء، لأنّ البابونج وما فيه من مواد يغذّي بشرة جسمك، ويمنحها الترطيب والنعومة، ويساهم في تشقير شعر الجسم.

– زيت جوز الهند لتبييض الأسنان: قد تبدو هذه النصيحة غريبة نوعاً ما، وقد تظني أنّ هذا الزيت هو للعناية بالبشرة والشعر فحسب، غير أنّ فاعليّتها ستغيّر رأيك حتماً، إذ كل ما عليك القيام به هو وضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في فمك بعد تنظيف أسنانك، والتمضمض بها جيداً لمدة لا تقل عن الخمس دقائق أو حتى أكثر، فتحصلين من خلالها على نتيجة ثلاثيّة وهي: تبييض الأسنان، تنظيف الفم، وإزالة أي أثر لرائحة الفم الكريهة.

إقرئي المزيد:فوائد زيت جوز الهند للبشرة

– الشاي الأخضر تونر لبشرتك: إذا كنت تريدين الحصول على تونر طبيعي مئة بالمئة لبشرتك، إستعيني بالشاي الأخضر العابق دائماً بالمنافع، فحضّريه واتركيه حتى يبرد ثمّ إستعمليه كتونر على بشرة الوجه. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية