Yasmina

تمتعي بفوائد قشر الموز للبشرة من خلال ابرز ثلاث خلطات

خلطات قشر الموز للبشرة وفوائدها

يتمتّع الموز بفوائد صحيّة كثيرة، فهو مصدر غنيّ للبوتاسيوم، الذي يُحافظ بدوره على توازن السّوائل والاملاح في الجسم، وعلى نبض القلب الطبيعي، كما انه يمنح الجسم الكثير من الفيتامينات والمعادن، ويتميّز بأنّه خال من الكوليستيرول... وغيرها الكثير بعد.

في المُقابل، تبحث المرأة دائماً في كلّ مكوّن غذائي عن فوائده الجماليّة لتحوّله الى خلطات طبيعية اقلّ تكلفة تطبقها في المنزل وذات نتائج فعّالة ومضمونة وسريعة. لذا ستسهّل عليك ياسمينة هذه المرّة عمليّة البحث عن الخلطة الافضل للعناية بالبشرة وتعرّفك على خلطات قشر الموز واهمّ فوائدها.

ان قشر الموز يتمتّع بفوائد كثيرة للبشرة وحتى للجسم ككلّ وصولا الى قدرته الكبيرة على تبييض الاسنان وتفتيح لون البشرة، ولكن في سياق البشرة بالذات، فإنّ قشر الموز قادر على ازالة البثور وحبّ الشباب والرؤوس السوداء، وصولاً الى تقليل اثار الندبات القديمة التي تظهر في الجلد.كما ان الفيتامينات الموجودة في قشر الموز وغيرها من المكوّنات الفعّالة، تساعد كثيراً على حماية البشرة عوامل الاسوداد والاسمرار واشعة الشمس واضرارها، وتسمح بالتالي بتفتيح لون البشرة وتوحيدها. وهذه طريقة الاستفادة من هذه الفوائد من خلال قشرة الموز.

اولاً، عليك ان تفركي وجهك بلطف وتدلكيه بقشر الموز لحوالي العشر دقائق اي بالجانب الابيض منها، وعندما تتحوّل هذه القشرة الى اللون الاسود، عندها كرّري هذه الخطوة لكن بقشرة ثانية، وبهذه الطريقة ومع تكرارها مرّات عدّة في الاسبوع، يمكنك ان تتخلصي من حبّ الشباب، والبثور والرؤوس السوداء بسرعة. هذا ويساعد قشر الموز ايضاً على شدّ البشرة واعطائها نضارة واشراقة لافتة والحدّ من التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ.

كما يمكنك الاستفادة من قشر الموز من خلال هرسه مع صفار البيض وتطبيقه على الوجه لمدّة عشر دقائق ومن ثمّ غسله لتتمكّني من خلال هذه الخلطة ان تتخلصي من التجاعيد وتستعيدي شباب بشرتك.

الى ذلك، يمكنك ايضاً ان تمزجي قشرة الموز وتهرسيها مع الشوفان وحليب جوز الهند، وتحويل هذه الخلطة الى ماسك للوجه، فهو يساعد على تفتيح لون البشرة وازالة البقع الداكنة.

اقرأي المزيد: قشر الليمون يخلصك من تشققات كعب القدم خلال نصف ساعة... والطريقة بسيطة!

بالفيديو: خلطة طبيعية لشدّ البشرة

مواضيع ذات صلة

دار لويس فويتون تحتفل بمرور سنة على إطلاق عطورها
تجميل

دار لويس فويتون تحتفل بمرور سنة على إطلاق عطورها