تعرّفي على خلطات لمنع تساقط الشعر

خلطات لمنع تساقط الشعر

إن العناية بالشعر في شكل دائم أمر ضروري لكل إمرأة إذ يؤثر على إطلالتها. تتعدّد مشاكل الشعر الشائعة التي تعاني منها الكثير من النساء ومنها قشرة الرأس والشعر المقصّف وأهمها مشكلة تساقط الشعر. لذلك، قررت ياسمينة أن تقدم لك اليوم بعض النصائح والخلطات التي تحتوي على مواد طبيعية لمنع تساقط شعرك بخطوات سهلة وبسيطة في البيت بعيداً من المستحضرات والكريمات الكيمائية الباهظة الثمن والتي يمكن أن تضرّ شعرك. اكتشفي أبرز هذه الخلطات بالنقاط التالية:

ias

خلطة الفراولة: اخلطي في وعاء الخلاط الكهربائي بعضاً من حبّات الفراولة الطازجة وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل حتى تتجانس المكوّنات. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك من الجذور وصولاً إلى الأطراف ثمّ اغسلي شعرك بالمياه الباردة بعد حوالى 20 دقيقة. تضمن لك هذه الخلطة نتائج فعّالة.

خلطة الشاي الأخضر: يعزّز الشاي الأخضر نمو الشعر ويعتبر الحل المثالي لمشكلة تساقط الشعر لذلك ننصحك بتجربة الخلطة التالية: اخلطي جيداً في وعاء صفار بيضة وملعقتين كبيرتين من الشاء الأخضر حتى يصبح المزيج كالكريمة. بعد ذلك، ادهني المزيج على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة ثمّ الشامبو.

خلطة الموز والعسل: اخلطي في وعاء حبّتين من الموز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من زيت جوز الهند وأخرى من العسل. بعد ذلك، ادهني المزيج على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 5 دقائق. في الخطوة التالية، اغسلي شعرك بالمياه الفاترة وكرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

طبّقي هذه الخلطات واحصلي على نتائج مذهلة في فترة قصيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية