إليك أبرز خلطات السدر للوجه

خلطة السدر للوجه

يتوافر نبات السدر البرّي والزراعي بكثرة في السعودية واليمن، وهو من الفصيلة العنابيّة، وثمره يعرف بالنّبق المميز برائحته العطرية المميزة.

ias

وتتحمّل نباتات السدر الظروف البيئية الصعبة، إلاّ أنّها تنمو في شكل أفضل في البيئات الحارة المعتدلة، وتكثر زراعتها وتنمو بشكلِ أفضل في الأراضي الرملية.

كما أنّ السدر يمتاز بطعمه الحلو، وبارتفاع قيمته الغذائية، ولأنه يحتوي على السكريات. ومن أبرز فوائد السدر للبشرة أنّه يساعد في شدّ البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها، ويغذّي البشرة بالعناصر التي تحتاجها، ويساعد في تبييض البشرة، وينظّف البشرة من الدهون التي تمنع دخول الهواء إلى مسام البشرة.

وللاستفادة من فوائد السدر لتبييض البشرة وتنعيمها، اخلطي بودرة السدر مع قشور برتقال مجفّفة ومطحونة والشوفان والنعناع الجاف، وقبل الاستحمام أضيفي إليها اللبن وادهني جسمك بها واتركيها حتى تجف واستخدمي الليفة لفرك الجسم والاستحمام بالمياه الساخنة.

أو يمكن خلط السدر المطحون مع اللبن ووضعها على البشرة لـ10 دقائق وتقشيرها لاحقاً عن البشرة قبل الاستحمام.

ولتوحيد لون البشرة والحصول على بشرة موحدة، اخلطي كوباً كبيراً من الماء المتوسط الحرارة مع السدر للحصول على مزيج سائل ووزّعيه على كامل البشرة لنصف ساعة تقريباً وعندما تلاحظين أنّه بدأ يجفّ افركي جسمك جيداً للتخلّص من الخلايا الميتة.

ولصنع قناع السدر المخصّص للوجه اخلطي ملعقة كبيرة من السدر الأخضر المفروم مع ملعقة كبيرة من حليب البودرة وملعقة من عسل النحل وعصير نصف ليمونة حتى تحصلي على مزيج كالعجين، وطبّقيه على بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة، واغسليه لاحقاً بالماء الفاتر.

اقرأي أيضاً: فوائد حليب الصويا للبشرة لا تعد ولا تحصى

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية