ديكور المرايا بين الممنوع والمسموح

يوافق خبراء الديكور النساء في عشقهنّ للمرآة، ولكن لفناني التصميم والتنفيذ عشرات الأسباب التقنية والفنية والعملانية التي تجعلهم يضعون المرآة كأولوية وحلّ وخيار أكيد لكلّ حجرة في المنزل. من نصائح الخبراء اكتشفي مع ياسمينة الممنوع والمسموح والضروري في ديكور المرايا.

ias

طرق سهلة لانعاش وتجديد ديكور منزلك

-استخدمي المرايا في الغرف الصغيرة:

ينصحك خبراء الديكور باستخدام المرايا في الحجر صغيرة المساحة لأنّها تظهرها أكبر وأعمق، خصوصاً إذا وضعتها أمام نافذة أو خزانة زجاجية، فيأتي الانعكاس فيها مثالياً لاشاحة النظر ومضاعفة مساحة الغرفة. ولكن إن كنت تحبّذين المرايا المتقطّعة العصرية أي صغيرة الحجم فعليك أن تختاري لها غرفة كبيرة تريدين أن تظهريها أصغر وأكثر حميمية. إن كنت تبحثين عن توسيع المكان إختاري المرايا مربّعة الشكل بأكبر المقاسات الممكنة. 

– انتبهي أين تضعينها:

إن المرآة في المنزل سيف ذو حدّين، فإن كانت تبدو في صور الديكور تعطي شعوراً بالبياض وتدخل الضوء الى المنزل، فإنّ الواقع سيختلف داخل بيتك بحسب المكان الذي تضعينها بمواجهته، أي بحسب ماذا تعكس هذه المرآة. أبعديها عن مواجهة ومقابلة الخزائن المزدحمة بالأغراض أو الأبواب دائمة التحرّك. 

أفكار كي تضيئي كل غرفة في منزلك

– لا تعلّقيها: 

ينصحك الخبراء بالابتعاد عن كليشيه تعليق المرايا على الجدران، بل يقترحون عليك أن تختاري الزوايا خصوصاً في غرف النوم، وسط الجدران أو أمكنة عشوائية في الحجرة تلقين فيها المرآة. ننصحك أيضاً بان تضعي المرآة أمام الضوء، ما يُضفي سحراً ووهجاً على الديكور ككلّ. 

– المرايا لا تليق بالأسقف:

لا من الناحية الجمالية ولا من الناحية التقنية، ينصحك خبراء الديكور بأن تعلّقي المرايا على الأسقف. لا يمكنك تنظيفها، لا تضفي أي سحر أو تأثير على الديكور، قد تعكس الاضاءة بشكل غير مدروس وتكون السبب لآلام الرأس وتشنّجات النظر. 

– اختاري المرايا للممرّات والسلالم وحتّى قطع الأثاث: 

للسلالم التي تصل طبقتين ببعضهما في المنزل أو الداخلية في المنزل ننصحك بتعليق المرايا كبيرة أو صغيرة الحجم التي تُظهر المكان أكبر، أعمق وأكثر توهّجاً.
ولا تترددي أيضاً في اختيار قطع الأثاث الملبّسة بالمرايا كالكراسي والكنبات وحتّى الطاولات، ولكن احرصي على أن تنظفيها بين الحين والآخر لأنّها ستعكس حتّى أصغر حبيبات الغبار المتطايرة في الهواء أو الموجودة على الأرض.

ما هي صيحات الكنبات لعام 2015؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية