ستتفاجأين بأنّ هذا اللون ينافس الأسود والأبيض في صيف 2017

عندما نتكلّم عن الألوان، يأتي على بالنا تلقائياً الأسود والأبيض فهما أكثر الألوان انتشاراً واعتماداً كما أنّ تنسيقهما سهل أكثر من الألوان الأخرى التي تتطلّب الدقة وحسن اختيار ما يناسبها.

ias

وعندما نتكلّم عن لون الصيف فيأتي الأبيض ليتصدّر اللائحة تماماً كما هي الحال مع الأسود الذي يحتلّ المرتبة الأولى على لائحة الألوان الشتويّة ليشكّلا معاً اللونين الأشهر والأبرز والأكثر تواجداً في خزانة أي امرأة.

ولكن وعلى الرغم من ذلك فهناك بعض الألوان التي تسيطر كلّ موسم وتكون بذلك الألوان الرائجة في هذا الموسم تماماً كما هو الزهري والأخضر (إجعلي لون عام 2017 يسيطر على خزانتك في صيف 2017!) مثلاً والكاكاي في صيف 2017 غير أنّ اللون الذي سنكشفه الآن سيصدمك بأنّه رائج هذا الصيف وقد يتيح بالأسود والأبيض (لم يعد الأسود سيّد الألوان في عام 2017، فأيّ لون حلّ مكانه؟).

إنّنا نتكلّم عن اللون البنفسجي الذي يبرز بقوّة هذا الصيف والذي رأيناه على منصّات عروض الأزياء كما في شوارع الموضة، فهل ترتدين هذا اللون؟

على الرغم من أنّه من الألوان القويّة والصعبة التنسيق غير أنّ البنفسجي يمنحكِ إطلالة ملفتة للغاية ويحوّل الأنظار إليك، لذلك، إنتبهي إلى كيفيّة تنسيقه.

أولاً وبما أنّ موضة المونوكروم رائجة هذا الصيف، فلا تتردّدي من اعتماد إطلالة بهذا اللون بالكامل واختيار السروال مع السترة أو القميص باللون البنفسجي وإن اعتمدتِ ذلك، فاختاري الأكسسوارات من الحقيبة والحذاء إما باللون البنفسجي أيضاً بالدرجة ذاتها أو بشكلٍ تكون داكنة أكثر أو أفتح أو بلون البيج أي النيود أو حتى بالألوان الميتاليكيّة أي الفضي أو الذهبي.

أيضاً، يمكنكِ تنسيق البنفسجي مع الأبيض وذلك لإطلالة كلاسيكيّة وراقية وهادئة كما يمكنكِ اعتماد موضة الـ Color Blocks وبالتالي اختيار لوناً آخر يليق بالبنفسجي فترتدين السروال أو السترة باللون البنفسجي مع التوب أو القميص بلونٍ آخر كالأحمر أو الأزرق الكوبالت مثلاً.

إلى جانب ذلك وإن كنتِ تتمتّعين بستايل جريء، فلا تتردّدي من اختيار البرتقالي مع البنفسجي ولكن إحرصي أن يكون إحدى اللونين مسيطراً والآخر على شكل أكسسوار بسيط أو يحتلّ مسافة صغيرة في إطلالتك كأن ترتدي الفستان البرتقالي مع كلاتش بنفسجيّ أو العكس.

ومن النصائح التي يمكنكِ تطبيقها لدى ارتداء البنفسجي أن تنسّقي الدنيم أي الجينز مع قطعة أو أكسسوار بهذا اللون وقطعة أخرى باللون الأزرق أو الأخضر.

أخيراً ولإطلالة أنثويّة للغاية، لا تتردّدي في تنسيق البنفسجي مع الزهري أو الفوشيا أيضاً.

إقرأي المزيد: أيّة ألوان ملابس تناسب لون بشرتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية