صديقتي إستغنت عن الشامبو لسنة كاملة.. والنّتيجة رائعة

صديقتي إستغنت عن الشامبو لسنة كاملة.. والنّتيجة رائعة

مجرّد سؤال طرحته على صديقتي جعلني أقع في صدمة: "ما العلاج الذي اعتمدته لشعرك؟ إنه كثيف ولامع"، فكان جوابها أن جلست ونظرت إلي بخجل لتقول" توقّفت عن إعتماد الشامبو". نعم صديقتي توقّفت عن إستعمال شامبو الشعر فحصلت على نتيجة رائعة. تابعي هذه التجربة مع ياسمينة واكتشفي الخلطة البديلة التي اعتمدتها لتنظيف شعرها .

ias

ونعود إلى الإطلالة بالشعر الطويل!

بعدما تساقط شعرها بشكل كثيف وخسرت حيويته وكثافته، بدأت صديقتي تبحث عن الحيل التي تنقذها من هذه المشكلة، وبعد البحث لأيام قليلة إستنتجت أن تركيبة الشامبو الكيميائية تلعب دوراً سيئاً في المحافظة على الشعر. لذلك حاولت أوّلاً إستبداله بآخر تركيبته عضوية إلاّ أنها لم تحصل على النتيجة المرجوة، بل ظل شعرها يتساقط مع العلم بأنها لا تعاني من نقص الحديد في الدم.

وأخيراً، قرّرت أن توقف نهائياً استعمال الشامبو لتراقب شعرها وبحثت عن خلطة أخرى تستبدله بها، وكانت الخلطة عبارة عن بودرة صابون الجوز مع ماء الورد.

يحتوي الجوز الطبيعي الأحماض الأمينية التي تغذّي الشعر بشدة وتمنع تساقطه، ويعمل هذا المكوّن على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الأمراض التي قد تصيبها وتؤدي إلى تساقط الخصلات.

طريقة تطبيق الخلطة 

-إحصلي على بودرة صابون الجوز، أمزجيه مع ماء الورد حتى تحصلي على تركيبة متماسكة، ثمّ طبّقيه كبديل عن الشامبو.

-بلّلي شعرك بالمياه، طبّقي الخلطة، ودلّكي بها فروة رأسك جيداً، ثمّ انتقلي إلى غسله للتخلّص تماماً من الخلطة.

هذه هي الحيلة التي اعتمدتها صديقتي منذ سنة حتى اليوم، وقد حصلت من دون مبالغة على نتيجة مثالية، فقد تخلّصت تماماً من مشكلة تساقط الشعر وتألّقت بخصلات صحية ولامعة، هذا غير الكثافة والحيوية التي اكتسبتهما.

إقرأي المزيد: حاربي تساقط الشعر بهذا المكون الطبيعي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية