صديقتي البخيلة هكذا تضع الماكياج

صديقتي البخيلة هكذا تضع الماكياج

صدف وراقبت صديقتي كيف تضع الماكياج لأكتشف أنها "بخيلة" أو بطريقة لطيفة هي "إقتصادية"، فهي تعمل على توفير طبقات وخطوات إضافية من الماكياج مستبدلة إياها بحيل أخرى نتائجها فعّالة. صحيح أن الحاجة أم الإختراع، لذلك لا بدّ من التّعرّف مع ياسمينة على الخطوات والحيل التي اعتمدتها أثناء تطبيق الماكياج والتي يمكنك الإستفادة منها في حال نفذت مستحضراتك في وقت غير مناسب.

ias

أرتشفنا القهوة عند الصّباح انتظرتها حتى ترتدي ثيابها لنخرج في واجب زيارة صغيرة، والصّدفة كانت حين رأيتها تطبّق الماكياج بخطوات غريبة ذات نتائج مثالية واليك التّفاصيل:

الكونسيلر: بدأت بتطبيق الـ BB cream بأسلوب طبيعي رغم أنني لاحظت الكمية القليلة التي استعانت بها وانتقلت الى الكونسيلر لتضع طبقة ناعمة وقليلة منه داعمة إياه بظلال عيون فاتح منحها الإشراق من دون أن تحتاج لكمية إضافية من الكونسيلر.

-الماسكارا: لم تعتمد سوى 3 طبقات من الماسكارا وحصلت على رموش كثيفة لانها أضافت بودرة الأطفال. فاكتفت بتطبيق طبقيتن في البدء لتضيف بودرة الأطفال على رموشها وتعيد تسريحها لمرة أخيرة، فحصلت على تأثير الرّموش المستعارة في لمسات قليلة.

تحديد الحواجب: لم أرى قلماً لتحديد الحواجب أو ما يختصّ بذلك بل استعانت بعيدان القطن وظلال بني داكن ملأت من خلالها فراغات حواجبها قبل أن تسرّحها بفرشاة ماسكارا فارغة وحصلت من دون مبالغة على رسمة محددة وطبيعية.

-أحمر الشّفاه: في تطبيق أحمر الشّفاه استعانت بريشة الماكياج الخاصة به لأنها بذلك تستطيع التحكم بكمية اللون الذي تستعمله وتوفّر شراء قلم تحديد بلونه. بدأت برسم حدود شفاهها بالرّيشة لتنتقل بعدها الى تطبيق اللون على كامل الفم. واعترفت أنها أيضاً تستعين بظلال العيون وأحمر الشّفاه الغلوسي لتحصل على اللون الذي يناسبها، فهي تطبّق الغلوسي أوّلاً لتعود وتعتمد بإصبعها اللون الذي تريده.

-البلاش: إستعانت بظلال عيون بلون ترابي وطبّقته على كراسي خدودها، والجميل أنها نجحت فعلاً في تحديدها، واعترفت لي أيضاً بأنها تستعين أحياناً بأحمر الشّفاه لتحصل على لون وردي ناعم.

وبعدما انتهت وخرجنا من غرفة الماكياج، ما كان منها إلا أن أعادتني من جديد لتضع الـ Highlighter وعدت معها قصد اكتشاف إسم المستحضر الذي اختارتت، لأتفاجأ بأنها اكتفت بمزج القليل من الكونسيلر مع ظلال أبيض لؤلؤي وطبّقته عند زوايا عيونها الدّاخلية، كراسي خدودها إضافة الى عظمة أنفها.

وبينما كنت أراقب مراحل تطبيقها للماكياج، كانت الصّدفة بأن رأيت كريم أساس بين أغراضها مقصوصاً ومغلّفاً بورق الحديد بغية اعتماد التركيبة التي تبقت.فخرجت من منزلها وشعور الصّدمة يخالجني وفكّرت أوّلاً بأن أشاركك هذه الحيل لعلك احتجت لها في يوم من الأيام!

إقرأي المزيد: حيل ماكياج تكشف عنها بيلا حديد لوجه مشرق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية