4 أسرار جمالية قديمة ستفاجئك

طرق تطبيق المكياج

للماكياج وصيحاته بداية أيضاً، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أبرز صيحات الماكياج التي بدأت منذ سنين طويلة ولا تزال حتى اليوم تعتمد لإطلالاتك اليومية والكلاسيكية.

ias

الشامة: في العصور الماضية اشتهر رسم الشامة على الوجوه لإخفاء العيوب ومنح الإطلالة الجاذبية المطلوبة، لذلك كانت معظم النساء يحملن في علبهن حبّات صغيرة سوداء كانت مصنوعة من الحرير والمخمل والساتان باللون الأسود وكانت تثبت على وجوههن. وكان لمكانها معنى مثلا على الخدّ الأيمن هذا يعني أنها متزوجة، على الأيسر أنها مرتبطة، أما عند زاوية العين فيعني أنها عزباء.

كريم Valze الشهير للبشرة: أطلق كريم البشرة هذا سنة 1902 وكان مرتفع الثمن ومفعوله مضمون لانه مصنوع من أعشاب أسترالية غريبة، إلا انه وبعد سنوات طويلة كشف أنه مصنوع من الزيوت المعدنية، الزيت النباتي، اللانولين المعطرة بلحاء الصنوبر، زنبق الماء ، والخزامى . أما مطلق المنتج فقد أكد أن النّساء لن يشترينه لو علمن أنه رخيص الثمن.

ماكياج العيونالداكن بالايلاينر: حتى يومنا هذا ومع اختلاف الصيحات الماكياج التي شهدها الانساء بقي ماكياج الأيلاينر مثبتاً نفسه على ساحة الموضة والجمال. بدأ هذا الماكياج يشتهر أكثر فاكثر مع ظهور تمثال نفرتيتي عام 1912 بعيون محدّدة على طريقة عيون القطط ولا يزال حتى أيامنا هذه صيحة أساسية في عالم الموضة والجمال.

ماكياج الألوان: بدأ ماكياج الألوان القويّة يظهر إلى العلن بدءاً من عام 1970 مع أحمر الخدود وظلال العيون بمجموعة مذهلة من الألوان كالأزرق الحمضي والأصفر القوي والألوان النّحاسية. يذكر أن هذه الألوان تعود اليوم لتزيّن خريف وشتاء الموسم المقبل فتألّقي بإطلالاتك الموسمية بثقة لأن الماكياج خلق لك!

إقرئي المزيد: إحصلي على رموش كثيفة بأساليب سهلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية