Yasmina

طرق جديدة لمشاهدة فيديوهات "فايسبوك"

طرق جديدة لمشاهدة فيديوهات "فايسبوك"

أعلنت شركة "فاسبوك" عن مجموعة من التحديثات التي تجعل مشاهدة مقاطع الفيديو على الشبكة الإجتماعية تجربة أكثر ثراء وجاذبية ومرونة.

وأكدت الشركة أنها ركزت على تحسين تجربة مقاطع الفيديو التي يشاهدها ويشاركها الكثير من المستخدمين حالياً.

اختبري نفسك:هل من يتواصل معك عبر "فايسبوك" جديّ؟

فقد عمدت الشركة إلى تشغيل الفيديوهات الموجودة ضمن خلاصة الأخبار بشكل صامت، بحيث يمكن للمستخدم النقر على مقطع الفيديو لسماع الصوت، وتعمل المنصة حالياً على تشغيل الصوت ضمن الفيديوهات عندما يكون خيار الصوت ضمن جهاز المستخدم فعالاً.

ويأتي ذلك بعد العديد من الاختبارات الخاصة بالصوت التي قامت بها الشبكة من خلال الفيديوهات الموجودة ضمن خلاصة الأخبار والحصول على ردود فعل إيجابية من المستخدمين، وتعمل المنصة على طرح هذه الميزة حالياً بشكل بطيء لأكبر عدد من المستخدمين.

ووفقاً للتحديث الحالي يتضاءل الصوت ويتلاشى أو يزداد أثناء التمرير والانتقال ضمن الفيديوهات ضمن خلاصة الأخبار، بشكل يعطي لهذه الفيديوهات الحياة، ولا يعمل الصوت تلقائياً في حال قام المستخدم بضبط هاتفه على الوضع الصامت.

كما يمكن تعطيل هذه الميزة وعدم السماح للفيديوهات بتشغيل الصوت عن طريق خيار "تشغيل الفيديو في خلاصة الأخبار مع الصوت" الموجود ضمن لوحة التحكم بالحساب.

الى ذلك، حرصت شركة "فايسبوك" على إضافة تغييرات تجعل عرض الفيديوهات بشكل عامودي أفضل على الأجهزة المحمولة، وكانت المنصة قد بدأت في العام الماضي اختبارات أكبر لمعاينة وعرض الفيديوهات بالشكل العمودي ضمن خلاصة الأخبار على الأجهزة المحمولة.

وحصلت هذه الخطوة على استجابة إيجابية من المستخدمين، بحيث أنها اتاحت الآن طريقة عرض أكبر للفيديوهات العمودية للمستخدمين الذين يعملون على أجهزة أندرويد وآي أو إس.

من جهة اخرى، يرغب بعض المستخدمين أحياناً بمشاهدة مقطع فيديو ما والاستمرار في التمرير والانتقال ضمن خلاصة آخر الأخبار. (تعرفي مع ياسمينة على موقع مطابق لـ"صراحة" يسرق هويتك على فايسبوك!)

الى ذلك، أعلنت شركة "فايسبوك" عن تطبيق جديد لفيديوهات "فايسبوك" مخصص لأجهزة التلفزيون، والذي سوف يبدأ طرحه قريباً في متاجر التطبيقات لمنصات آبل تي في Apple TV وأمازون فاير تي في Amazon Fire TV وسامسونغ سمارت تي في Samsung Smart TV وللمزيد من المنصات لاحقاً.

ويعتبر تطبيق فيديوهات فيسبوك لمنصات التلفاز بمثابة وسيلة جديدة للاستمتاع بالفيديوهات الموجودة على الشبكة الإجتماعية عبر شاشة عرض أكبر، وكانت فيسبوك قد وفرت خلال العام الماضي إمكانية بث الفيديوهات الموجودة على منصتها إلى أجهزة التلفزيون.

اقرئي المزيد: هل سيقوم فعلاً "واتساب" باطلاعك على من يصوّر محادثاتك؟

مواضيع ذات صلة

بالفيديو.. هكذا احتفى متجر "بلومينغديلز هوم" بحلول رمضان المبارك
لايف ستايل

بالفيديو.. هكذا احتفى متجر "بلومينغديلز هوم" بحلول رمضان المبارك