طرق سهلة لتمليس الشعر في المنزل

أسهل الطرق لتمليس الشعر

بعيداً من حرارة مجفّف الشعر الكهربائي أو المملّس، وبواسطة بعض الخطوات والسبل الطبيعية، يمكنك أن تحصلي على تسريحة الشعر المالس تماماً كما تحصلين عليها من مصفّف الشعر في صالون التجميل. تتساءلين عن هذه الطرق، وتشكين في مدى فاعليّتها، ما عليك إلا معرفتها وتجربتها لتتأكّدي من أنّ ياسمينة في صف جمالك على الدوام، ولا تريدك إلاّ فتاة ساحرة وجميلة الإطلالة.

ias

الخلطات الطبيعيّة: من المفيد دائماً اللجوء إلى المواد الطبيعية للعناية بالشعر، وليس هذا فحسب، فأنت يمكنك أن تعملي على تصفيفه بواسطة هذه الخلطات، وتحديداً مع خلطة العسل والحليب السائل التي يكفي أن تضعيها على شعرك، وتتغلغل المواد جيداً في شعرك لمدة ساعة، لتلاحظي بعد تنظيفه أنّك حصلت على شعر صحي وخالٍ من أيّ تجعّدات.

إقرئي المزيد: إحترفي إستعمال مجفف الشعر

تمشيط الشعر بعد الإستحمام مباشرة: بدلاً من ترك الشعر يجف وينفش، ننصحك بضرورة تسريحة وتمشيطه جيداً وهو رطب، حتى تتخلّصي من مشكلة الشعر المنفوش، وإحرصي على تسريحه أكثر من مرّة، ولو أحسست أن لا داعٍ لذلك، فهذه الطريقة تضمن لك الحصول على النتيجة التي تريدين الحصول عليها.

ربط الشعر: عندما تحسين أنّ شعرك بدأ بالجفاف، يمكن ربطه بخفّة وليس بإحكام، حتى تضمني أنك لن تعاني من أي تجعّد لاحقاً، ولكن من المهم ألاّ تكون الربطة قاسية على شعرك، حتى لا تؤثّر هي نفسها سلباً على طريقة تمليس الشعر.

إقرئي المزيد: تأثيرات سلبيّة للرباطات على صحّة الشعر

البلسم: إنّ إستعمال البلسم خلال الإستحمام، يؤكد لك أن شعرك لن يواجهه أي أثر للتنفيش، ويساهم بصورة مباشرة في تنعيمه وطريقة تصفيفه اللاحقة. والأهم هنا إختياره بحسب نوعيّة شعرك وطبيعته، ووضعه فقط على أطراف الشعر إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية