اليك طرق علاج البشرة الدهنيه للحصول على نضارة فورية

طرق علاج البشرة الدهنيه للحصول على نضارة فورية

هناك أنواع بشرة مختلفة ولكل نوع عناية خاصة به ولكن النوع الاكثر شيوعًا هو البشرة الدهنية والتي هي البشرة الاكثر تعرضًا للمشاكل والحساسية بسبب الشمس والجو الحار والمأكولات الحارة. لذلك تبرز هذه المشاكل بوضوح على الوجه مثل حب الشباب والبثور السوداء والتعرّق واللمعان. تقدّم اليك ياسمينة هذه الطرق المفيدة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية.

ias

التنظيف:

احرصي يا عزيزتي على تنظيف بشرتك الدهنية بشكل سليم من خلال غسل الوجه بغسول البشرة الدهنية مرتين أو ثلاثة على الأقل في اليوم الواحد. إن التنظيف ضروري بالاخص عند خروجك من المنزل والتعرّض للروائح والغبار فيجب عليك غسل وجهك عند العودة.

مرطب للبشرة الدهنية:

يجب عليك استخدام مرطب خاص بالبشرة الدهنية بعد أن تغسلي وجهك أو تستحمّي للحفاظ على محتوى الرطوبة في الجسم. يتجنّب أصحاب البشرة الدهنية استخدام هذه المرطبات ولكن الترطيب شيء مهم عند غسل الوجه والرقبة أيضًا.

واقي من الشمس:

استخدمي كريم واقي من الشمس واستشيري طبيب جلد كي تختاري الكريم الذي يناسب بشرتك. ومن المهم أن تطبقيه كلّما خرجت من المنزل وتعرّضت الى أشعة الشمس لانها تؤذي الجلد وتؤدّي إلى جفافه فتفرز الغدد الدهنية المزيد من الزيت.

النظام الغذائي:

التزمي بالاطعمة الصحية وابتعدي عن الأطعمة المقلية والأغذية الدهنية لأنها تؤدي إلى إفراز الدهون، واحرصي أيضاً على تجنّب الحلويات أيضًا.

الفواكه والخضروات الطازجة:

التزمي بنظام غذائي متوازن وصحي وتناولي قدر الامكان الفواكه على أنواعها والخضروات الطازجة لانها تحافظ على صحة الجلد.

السوائل:

ان السوائل مهمة كثيرًا وتناولها مفيد بالاخص المياه لانه تزداد البثور نتيجة لانسداد المسام التي تغطّيها الأوساخ. لذلك، يجب أن تشربي حوالى ثمانية أكواب مياه كمعدل في النهار الواحد لطرد السموم لانها ترطب البشرة وترطب الجسم كي لا يفرز الزيوت. وبامكانك أيضًا تناول شراب الفواكه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية