اليك طريقة تعليم المكياج للمبتدئات بالخطوات

طريقة تعليم المكياج للمبتدئات بالخطوات

تعلّم المكياج هي أحد أهم الأشياء التي تهتم بها الفتيات والنساء لانها تحببن القيام به بنفسهن عوضًا عن زيارة الاماكن التجميلية للقيام به. كي تقومي بنفسك بهذا المكياج في المنزل وبالطريقة الصحيحة تابعي مع ياسمينة كيفية تطبيق أهم الادوات للقيام بمكياج ناعم اذا كنت من المبتدئات في عالم المكياج وتريدين التعلّم كي تضعي مكياجًا ناعمًا الى الجامعة أو العمل.

ias

كريم الأساس: ابدأي أولاً بوضع كريم الاساس قبل المكياج على وجهك. إنه مهم في عملية وضع المكياج لانه يوفر تغطية كاملة لوجهك بالاخص اذا كان هناك حب الشباب أو بقع داكنة. يوزّع على بشرة الوجه والرقبة بطريقة متساوية. هناك نوعان من كريم الاساس، البودرة الكومباكت أو الفاونديشن السائل. يتميّز كريم الأساس البودرة بتركيبته التي تعمل على الحد من اللمعان وهو مناسب للبشرة الدهنية. أما كريم الأساس الكريمي والذي يكون ما بين البودرة والكريم، يتميّز بقدرته على منح البشرة ملمساً ناعماً.

البودرة: طبّقي البودرة بعد تطبيق كريم الاساس على الوجه بواسطة فرشاة نثر البودرة أو اسفنجة خاصة بالمكياج. تعمل البودرة على تثبيت كريم الأساس كما  تمنعه من التكتل.

الكونسيلر:أما الان، فحان دور تطبيق الكونسيلر على عينيك. إنه مهم في عملية المكياج لانه يغطّي الهالات السوداء تحت عينيك. اختاري اللون الذي تريدينه وضعيه بواسطة أصبعك وبطريقة الطبطبة. ثم استخدمي فرشاة مكياج أو اسفنجة لمزجه تحت العين. وتنصحك ياسمينة بأن تستعملي مرطب العينين قبل تطبيق الكونسيلر.

الايلاينر:طبّقي أيلاينر رفيع بخط رفيع على جفن العين وبمحاذاة خط الرموش. الافضل استخدام قلم أسود في بداية التعلّم لان الايلاينر السائل سيصعّب عليك استخدامه في البداية.

الماسكرا: طبّقي ماسكرا ذو جودة عالية وهدفها تطويل الرموش وتكثيفها. ضعي الطبقة الاولى ثم للقيام بالطبقة الثانية، أغلقي عينك نصف فتحة وطبقي الماسكرا بداية من خط الرموش الى آخر الرموش. وفي الطبقة الثالثة أعيدي تطبيقها كالمرة الاولى.

البلاشر وأحمر الشفاه: طبّقي البلاشر على خديك اختاريه باللون الخوخي أو الزهر لانهما ناعمان وطبّقي أحمر شفاه بلون فاتح تحبينه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية