أسهل طريقة علاج حب الشباب بالليمون

طريقة علاج حب الشباب بالليمون

تواجه أصحاب البشرة الدهنية مشكلة حب الشباب لان هذا النوع من البشرة حساس للغاية ويميز بالزيوت الزائدة والبثور في البشرة، والتغيّرات الهرمونية التي تحدث في الجسم خلال فترة المراهقة. الفتيات اللواتي يعانين من هذه المشكلة عليهن المحافظة على بشرتهن واتباع نظاماً غذائياً بعيدًا من المأكولات الحارة كالكاتشاب والمضرّة للبشرة كالبطاطا المقلية والشوكولا. بالتالي فإن غسل الوجه بشكل يومي يخفف من زيادة المشكلة لان غسل الوجه يخفف من الدهون الزائدة. بالتالي، ان الوسائبل الصحية هي الاكثر فائدة لحل هذه المشكلة من بينها خلطات الليمون الي تعتبر من أشهر خلطات البشرة لازالة حب الشباب. فالليمون هو مضادٌ طبيعي للأكسدة، ويساعد على قتل البكتيريا لذلك اليك خلطات الليمون لازالة حب الشباب من ياسمينة.

ias

خلطة الليمون والقرفة: تعتبر هذه الخلطة فعّالة كثيراً في علاج مشكلة حبّ الشباب والتخلّص من آثاره السلبية. في وعاء، أخلطي ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. أخلطي المكوّنات جيداً حتى تتشكّل خلطة متجانسة، ثمّ ضعيها على وجهك كالقناع واتركيها مدّة ربع ساعة ثمّ أغسلي وجهك بالماء الدافئ. كرّري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً

خلطة الليمون وماء الورد: تساهم خلطة الليمون وماء الورد في تنقية البشرة وتحريرها من السموم وبالتالي تخلّصها من حبّ الشباب. للذلك، أخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد. أمزجي المكونات جيداً، وطبّقيها من خلال قطنة على وجهك واتركيها مدة نصف ساعة.

خلطة الليمون الحامض: اعصري 3 حبّات من الليمون الحامض ومن خلال قطعة قطن اغمسيها في الليمون وطبّقيه على المناطق التي تعاني من حب الشباب. اذا شعرت أن الليمون قوي يمكنك أن تخفّفي من حدّته بإضافة القليل من الماء الفاتر. اتركي العصير على وجهك لمدّة نصف ساعة، وبعدها أزيليه بالماء الفاتر أو البارد. يمكنك اعادة استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية