عادات يومية لن تتوقعينها تسبب لك السرطان من دون أن تدري!

عادات يومية لن تتوقعينها تسبب لك السرطان من دون أن تدري!

من المهم جداً، وبحسب خبراء الصحة، أن تقومي يا عزيزتي باتباع نظام حياتي وغذائي صحيّ يساعدك في حياتك اليومية من خلال إمدادك بالطاقة اللازمة والقوة لمزاولة عملك ومهماتك فضلاً عن تقوية جسمك وتحصينه في وجه الأمراض والعدوى.

ias

إلاّ أن هناك عادات يومية تقومين بها قد تؤذيك بشكل مباشر لدرجة إصابتك بالسرطان من دون أن تدركي أو تلاحظي حتى. فتعرّفي مع ياسمينة على عادات يومية لن تتوقّعينها تسبّب لك السرطان من دون أن تدري.

اختبري نفسك:الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

قلة النوم:

أكد خبراء الصحة أهمية وضرورة الحصول على نوم هادئ، مشيرين إلى أن عدم نيلك لقسط كافي من النوم وإراحة جسمك لمدة مناسبة يتسبّب في التهابات داخلية قد تتطوّر الى سرطان.

الجلوس لوقت طويل:

من المتعارف عليه أهمية ممارسة التمارين الرياضية لتحريك عضلات الجسم والدورة الدموية، نظراً لفوائد الرياضة الكثيرة على جسم الانسان خصوصاً لناحية تقوية المناعة فيه وحمايته من الامراض.

وفي هذا السياق، أكد خبراء صحة أن النشاط الجسدي يقلّل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي ما بعد سن اليأس وسرطانات الرحم. (اكتشفي مع ياسمينةلماذا لا تسمعين بعض الكلمات والجمل أحياناً؟)

وللأسف، كشفت دراسات طبية حديثة بأن الأشخاص الذين يجلسون لوقت طويل ترتفع نسبة المؤشرات الحيوية الدالة الى زيادة خطر الالتهاب لديهم، الذي إن كان مزمناً يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وأشارت هذه الدراسات إلى ارتفاع خطر الإصابة بثلاثة أنواع من السرطان، القولون، والرحم، والرئة، عند الأشخاص الذين يجلسون كثيراً بالمقارنة بمن لا يجلسون إلاّ قليلاً، بحيث يرتفع الخطر بمعدل كل ساعتين زيادة في وقت الجلوس. العمل ليلاً

كشفت دراسة طبية بريطانية أن العمل في مناوبة مسائية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فقد لفتت الى أن كبح الميلاتونين هو الرابط الأقوى بين العمل مساءً والإصابة بالسرطان، فضلا عن اضطرابات النوم، واضطراب أنظمة الجسم، وفيتامين "د" التي تزيد من مخاطر الاصابة بمرض السرطان.

الهاتف الخلوي:

حذر خبراء الصحة دائماً من خطورة وضع الهاتف النقال بجوارك أثناء النوم لأن من شأن ذلك أن يبلور مخاطر صحية جمّة على صحتك، لاسيما أن الإشارات التي يرسلها الهاتف تؤثر بشكل سلبي على جسم الإنسان، وعلى الدماغ بشكل خاص، الأمر الذي يتسبّب في أنواع أورام مختلفة.

اقرئي المزيد:لماذا عليك وضع شرائح الليمون في جوار فراشك ليلاً؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية