اليك عدد السعرات الحرارية في تفاحة واحدة وقدرتها على التحكم بالوزن

عدد السعرات الحرارية في تفاحة واحدة

اشتهرت قديماً مقولة "An apple a day keep the doctor away"، التي تعني بأنّ تفاحة واحدة يوميّاً تُبعد عنك الطبيب، قد باتت معتمدة من قبل الكثيرين، علماً بأن زيارة الطبيب ضروريّة وهي من الاجراءات الروتينيّة التي يفترض علينا ان نلتزم بها. ومع ذلك، فإنّ فوائد التفاح كثيرة جدّاً سواء الصحيّة او الجماليّة، من خلال تناوله يوميّاً، أو تحويله الى عصير صباحي، وكذلك من خلال اعتماده كوصفة جماليّة للبشرة.

ias

في المُقابل، وكما تحرص المرأة على الاهتمام بصحّتها وجمال بشرتها واطلالتها، فهي تنتبه ايضاً الى وزنها من رشاقة ورجيم، وتدقّق عادةً في المواد الغذائيّة والفواكه والامور التي تأكلها، وعدد السعرات الحراريّة الموجودة كي تتفادى تناول تلك التي تسبّب الوزن الزائد. وبما أن فوائد التفاح كثيرة، واحتوائها على الكثير من الالياف والفيتامينات، ستعرفك ياسمينة على السعرات الحرارية الموجودة في تفاحة واحدة، لتستفيدي من فوائد التفاح وتحافظي في الوقت نفسه على رشاقتك ووزنك المثالي.

ان التفاحة الواحدة تحتوي على 65 سعرة حرارية للحجم المتوسّط، أما اذا كانت التفاحة كبيرة من حيث الحجم، فهي تحتوي على 100 سعرة حراريّة. من هنا، يُعتبر التفاح من الفواكه التي ساعد على التحكّم في الوزن خصوصاً نتيجة أليافه الجيّدة لصحّة الامعاء.

اقرأي المزيد: للعروس…حمية غذائيّة مذهلة تفقدك 3 كلغ في أسبوع واحد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية