إليك هذه الطرق لعلاج آثار حب الشباب في المنزل

خلطة البابونج والشوفان

علاج اثار حب الشباب في المنزل

اخلطي ملعقة من البابونج مع ملعقتين من الشوفان وملعقة من الزبادي وملعقة عصير ليمون وماء ورد لتحصلي على عجينة متماسكة وامسحي وجهك بقطعة قطن مبللة بماء الورد للترطيب ومن ثم يغسل الوجه بغسول مقشر.

ias

بياض البيض

علاج اثار حب الشباب في المنزل

ضعي بياض البيض على وجهك يومياً لمدة عشرون دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالصابون الطبي والماء الفاتر لتحصليعلى بشرة خالية من حب الشباب.

الخل

علاج اثار حب الشباب في المنزل

للخل أيضاً دور بارز في تنظيف البشر من الأوساخ لذلك قومي بخلط ثلاث ملاعق من الخل مع ثلاث ملاعق من الماء مع قرص أسبرين مطحون واستخدمي هذا الخليط يومياً لكي يساعدك للتخلص من آثار حب الشباب.

صودا الخبز

علاج اثار حب الشباب في المنزل

للتخلص من حب الشباب هناك طريقة تعتد على صودا الخبز التي تساعد على تقشير البشرة وتنظيف الجلد. اخلطي معلقة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء لتتكون بذلك عجينة وضعيها على وجهك لمدة بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق، كرري هذه الجينة مرتين اسبوعياً.

الشاي الأخضر

علاج اثار حب الشباب في المنزل

امزجي قليلا من الشاي الأخضر المصفى مع دقيق الشوفان، ثم ضعيه كقناع على الوجه لمدة نصف ساعة، بعدها يمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ. وتكمن أهمية وفائدة هذه الطريقة في فوائد الشاي الأخضر في تفتيح البشرة وتخليصها من الندبات.

البرتقال والبطاطا

علاج اثار حب الشباب في المنزل

اسلقي ثمرة برتقال مع حبة بطاطس واهريسهما جيداً وأضيفي ملعقة من عصير البرتقال وأخرى من النشا وبعض قطرات ماء الورد لتحصلي على عجينة متماسكة. وضعي الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

عصير الليمون

علاج اثار حب الشباب في المنزل

الحموضة في عصير الليمون تساعد على التخلص من حب الشباب على وجهك لذلك اغمسي قطنة بعصير الليمون وامسحي بها وجهك لمدة عشرون دقيقة مع التعرض لأشعة الشمس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية