تعلمي كيفية علاج شيب الشعر في المنزل

حمض الفوليك

علاج شيب الشعر في المنزل

يزيد حمض الفوليك الانقسامات في الشعر وتمنع بروتيناته وأغذيته من ظهور الشيب ويساعد الشعر على الحفاظ على لونه. وللحصول عليه تناولي الخضروات وخصوصاً الخضراء والزيوت النباتية والفول السوداني، والعسل والأسماك والتونة والدجاج...

ias

جوز الهند

علاج شيب الشعر في المنزل

يعتبر جوز الهند من أهم العلاجات التي يمكن استخدامها لمحاربة الشيب لأنّه غني بالبروتين والحديد والدهون الأساسية التي تغذي الشعر ومنها الفيتامين E. يمكنك ببساطة وضع زيت جوز الهند على شعرك وتركه لمدة ساعة واحدة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

عصير البصل

علاج شيب الشعر في المنزل

عصير البصل علاج منزلي رائع للشيب المبكر الذي ينتج عن تراكم بيروكسيد الهيدروجين في قاعدة بصيلات الشعر، وانخفاض في مجمع المضادة للأكسدة الطبيعية. وعصير البصل يعزز إنتاج هذا المركب، لذلك دلكي فروة رأسك بالعصير واتركيه لـ30 دقيقة إلى ساعة.

زيت السمسم

علاج شيب الشعر في المنزل

اخلطي كمية متساوية من زيت السمسم وزيت اللوز وضعي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة ٢٥ دقيقة. ويمكنك أيضا خلط زيت السمسم مع عصير الجزر للحصول على نتائج أكثر من رائعة ضمن عملية علاج شيب الشعر المبكر.

الحناء

علاج شيب الشعر في المنزل

اطحني حفنة من أوراق الحناء وحوليها إلى عجينة مع إضافة ثلاث ملاعق من مسحوق عنب الثعلب الهندي وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة، والقليل من اللبن. وضعيه بالتساوي على شعرك. كرري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع .

اكليل الجبل

علاج شيب الشعر في المنزل

سخني نصف كوب من إكليل الجبل المجفف ونصف كوب من المرمرية في كوبين من الماء، واتركيه حتى يبرد ثم صفيه واستخدميه لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف.

زيت الخردل

علاج شيب الشعر في المنزل

يعتبر زيت الخردل الحل المثالي للشيب المبكر للشعر، فهو يساعد على جعل لون الشعر غامقاً بدرجات قليلة من لونه الأصلي. امزجي البابونج والكركم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل، وافركي فروة رأسك بالخلطة واتركيها لنصف ساعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية