Yasmina

عليك رمي اسفنجة الماكياج كل شهر...وإلا ما سيحصل لك خطرٌ جداً!

شهرٌ واحد: صلاحية إسفنجة ماكياجك!

لأنّ صلاحية مستحضرات الماكياج أمرٌ لا يمكنك تجاهله، تتضاعف أهميّة صلاحيّة الأدوات التي تضعين فيها هذا الماكياج على وجهك، وهنا نتحدّث عن الاسفنجة على وجه التحديد، التي تفرض عليك رميها مرّة في الشهر الواحد. قد تجدين أنّ في هذه الخطوة تسرعاً، ولكن عليك التيّقن أنّ ما ننصحك به هو الصحيح، نظراً لأنّ المشاكل التي قد تنتج عن عدم التخلّص منها ليس سهلة على الإطلاق!

الاسفنجة هي صاحبة الصلاحيّة الأقل بين أدوات الماكياج، وبغض النظر ما إذا كنت تعتني بنظافتها أم لا، إلا أنّ مسألة رميها بعد شهر واحد كفيلة أن تجنبّك العديد من مشاكل البشرة. إنّ طبيعة الاسفنجة وقدرتها المذهلة على امتصاص المواد، تجعلها جاذبة أيضاً لكل البكتيريا التي تعلق سريعاً عليها، واستعمالها لفترة طويلة يساهم في توزيع هذه البكتيريا على كامل أنحاء وجهك. (خطوات تفشل الماكياج على الفور على كل إمرأة تجنّبها تماماً!).

موديلات اسفنجات الماكياج

بمجرّد استعمال اسفنجة الماكياج لأكثر من شهر، تكون البكتيريا قد تكاثرت بقوّة عليها، واحتكاكها المباشر ببشرتك، خصوصاًُ أنّك تستعملينها غالباً لتوزيع كريم الأساس، أوّل المستحضرات التي تضعينها على وجهك، سيؤدي حتماً إلى معاناتك من مشاكل بشرة مستجدة، خصوصاً البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب، والتي تتفاقم شيئاً فشيئاً مع كل استخدام.

لذا الأجدى بك، ولتفادي ذلك كلياً، ألا تحتفظي باسفنجة ماكياج لأكثر من شهر واحد، والتخلّص منها بأسرع صورة ممكنة.

إقرئي المزيد: مستحضرات الماكياج المفضّلة لدى الملكة رانيا...أبسط من المتوقّع!

مواضيع ذات صلة

نور عريضة ترسم أفكارها بأحمر شفاه Le Rouge Crayon de Couleur من CHANEL
ماكياج

نور عريضة ترسم أفكارها بأحمر شفاه Le Rouge Crayon de Couleur من CHANEL